الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

خاص.. مصدر يكشف تفاصيل مشاركة مصر بمعرض «ايمكس» السياحي الدولي 

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 09:39 م
أصول مصر

بدأ اليوم فاعليات النسخة العشرين من معرض ايمكس لسياحة الحوافز، والذي يستمر فاعلياته حتى 2 يونيه القادم بأرض المعارض بمدينة فرانكفورت بألمانيا.

عدد كبير من الدول

من جهته قال محمد فاروق، رئيس أحد الشركات المصرية المشاركة في المعرض أن ما يميز المعرض وجود عدد كبير من الدول التي تعتبر مصر سوق رئيسي لها وهي الدول الأوروبية المصدرة للسياحة مثل ألمانيا وفرنسا وانجلترا . وحسب ما ذكره فاروق في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أن مشاركة مصر من حيث عدد الشركات تعد قليلة . ومن الشركات المشاركة جلاكسيا، وايمكو، وفرح تورز، مشيرا إلي أن عدد ليس بكبير من شركات السياحة في مصر وهو الذي يعمل في مجال سياحة الحوافز، مبينا أن هذا النوع من السياحة من بين الأنواع التي تتميز بعائد سياحي كبير.

المتحف المصري الكبير

وأشار إلي أن أغلب الشركات الأجنبية من أجنحة الدول المشاركة كانت تستفسر من الجناح المصري عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، متوقعا أن يمثل افتتاح المتحف علامة فارقة في إعداد السياحة الوافدة الي نصر. وأشار إلي أن الشركات الأجنبية تتوقع أن يكون المتحف الكبير مزار سياحي مهم على غرار ما يشهده متحف الحضارات الان

عقد المزيد من اللقاءات المهنية 

وتشارك مصر بجناح  تبلغ مساحته 100م2، ومن المقرر أن يتم خلال فعاليات المعرض عقد المزيد من اللقاءات المهنية مع الشركات المتخصصة فى سياحة الحوافز والمؤتمرات، بالإضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي وسائل الإعلام الألمانية والدولية.

يذكر أن معرض IMEX أحد أهم المعارض السياحية الدولية المتخصصة فى سياحة الحوافز والمؤتمرات منذ انعقاد أول نسخة له عام 2003، حيث يستقطب أهم صانعى القرار السياحى من المنظمات والمؤسسات والشركات الدولية المتخصصة في سياحة الحوافز والمؤتمرات، ويشارك فيه أكثر من 3439 عارض يمثلون 172.