الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

رئيس شعبة المشغولات ينصح بشراء الذهب الأن لتعويض خسائر السعر المرتفع

الإثنين 06/يونيو/2022 - 12:04 ص
أصول مصر

شهد سعر الذهب ثباتا خلال تعاملات مساء أمس الأحد في مصر، بسبب إجازة البورصة العالمية للذهب التي تعتبر أهم عوامل تحديد السعر في مصر، كما يعتبر الأحد إجازة أسواق الصاغة في مصر.

وتستعيد البورصة العالمية نشاط التداولات بداية من اليوم الإثنين وسط ترقب من المتداولين والأسواق.

سعر الذهب في مصر

 

وصل سعر الذهب اليوم في مصر بأسواق الصاغة لعيار 24 قيمة 1154 جنيها، وسجل سعر الذهب في مصر عيار 21 نحو 1010 جنيهات، وسجل سعر الذهب عيار 18 قيمة 865 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 8080 جنيها.

كان سعر الذهب قد شهد الأسبوع الماضي فى مصر حالة من ارتفاع الأسعار نتيجة تحرك سعر الدولار في البنوك، وتحرك سعر الذهب العالمي.

وارتفع سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي لنحو 1053 جنيهاً لعيار 21، بينما تراجع سعر الذهب ليسجل أمس نحو 1010 جنيهات لذات العيار.

الذهب يبلغ ذروته في مايو

كان الذهب قد سجلفي مايو أعلى مستوياته على الاطلاق، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر خلال مايو قيمة 1220 جنيها.

من جانبه نصح هاني ميلاد، رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، من اقبلو على الشراء أثناء ارتفاع الأسعار، باعادة الشراء مجدداً واحتساب متوسط السعر.

إقرأ أيضاً.. الذهب يقترب من أدنى مستوياته عالميًّا خلال أسبوعين واستقرار أسعاره محليًّا

سعر الذهب في مصر

ويحدد سعر الذهب في مصر بشكل رئيسي أسعار الذهب في البورصات العالمية، وكذلك سعر الدولار، وحالة العرض والطلب، والتي تشهد حالة من الانخفاض بعد أن سجلت أعلى مستوياتها خلال مايو.

واغلق سعر الذهب العالمي في اخر ايام العمل الاسبوعية عند 1851 دولار، وتستانف بورصة الذهب عملها غدا الاثنين، وسط ترقب الاسواق لسعر الذهب فور انطلاق التداولات.

سعر الذهب اليوم

استقر سعر الذهب اليوم خلال تعاملات اسواق الصاغة في مصر، عند مستوياته التي سجلها خلال تعاملات السبت المسائية، ومن المتوقع أن تشهد اسعار الذهب غدا الاثنين تحركات بالارتفاع أو الانخفاض عقب انقضاء اجازة البورصة العالمية الاسبوعية وعودتها للتداولات.