الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبى يثير غضب "آبل" بتوحيد شواحن الأجهزة المحمولة

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 02:09 ص
أصول مصر

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي الـ27 مع النواب الأوروبيين، على فرض شاحن سلكي موحّد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو والكاميرات الرقمية، وذلك في غضون عامين ونصف عام من الأن، ما أثار استياء شركة آبل الأمريكية التي عارضت الإجراء.

وأوضح البرلمان الأوروبي في بيان أن المستهلكين لن يحتاجوا بموجب القواعد الجديدة إلى جهاز وسلك مختلفين للشحن كلما اشتروا جهازاً جديداً، وسيكون بإمكانهم استخدام شاحن واحد لكل أجهزتهم الإلكترونية المحمولة الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وأضاف البيان أن الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن والخوذ والكاميرات الرقمية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة، في حال كانت قابلة لإعادة الشحن بواسطة سلك، ينبغي أن تكون مزودة بحلول خريف 2024، بمنفذ “يو إس بي” من النوع سي، بغض النظر عن الشركة المصنّعة.

ومن المتوقع أن تُفرض متطلبات مماثلة بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة في غضون 40 شهراً من دخول النص حيز التنفيذ، أي بحلول 2026.

فى سياق أخر أظهر تقرير حديث عن سلسلة آيفون 14 المتوقع صدورها بعد 43 أشهر تقريباً، تقريباً، وجمع معلومات من مختلف التسريبات المنتشرة عن السلسلة منذ أشهر، إلى تطورات كبيرة في هواتف أيفون، خصوصاً في موديلي برو، وفقاً لموقع Mac Rumors.

ومن الموقع أن يتميز الهاتفان آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكسمن، من حيث الشكل والتصميم وليس من حيث الأداء والمزايا الداخلية فقط، لكن بشكل عام، ستكون المزايا الرئيسية على النحو التالي:

اختفاء النوتش واستبداله بفتحة مستطيلة الشكل وأصغر حجماً بكثير، مع ثقب صغير بجانبها لاحتضان الكاميرا الأمامية.

- الشاشة أطول والحواف الجانبية أرقّ.

- زوايا أكبر لمقدمة وخلفية أكثر دائرية مقارنة بموديلات آيفون 13 برو.

- معالج A16 الجديد.

- كاميرا دقتها 48 ميجا بكسل مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 8K.

ولكن في المقابل ما هي المزايا الجديدة في الموديلين الأساسيين ضمن هذه السلسلة؟

بعد أن خيّب هاتفا آيفون 12 ميني وآيفون 13 ميني التوقعات من حيث المبيعات، قررت أبل أن توقف إنتاج موديل ميني واستبداله بموديل أكبر حجماً، وهو آيفون 14 ماكس، إن صحّت التوقعات والشائعات الكثيرة حول هذا الموضوع.

ويتوقع أن يتوقف  الهاتف على الموديل الأساسي آيفون 14، وأن يكون حجم شاشته 6.7 بوصة، مثل هاتف برو ماكس.

أمّا المواصفات الداخلية، فمن المفترض أن تكون مطابقة لمواصفات الهاتف الأساسي آيفون 14، لكن الفرق الوحيد هو حجم الشاشة.