الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

للمرة الأولى منذ 32 عام.. منتخب مصر يخسر بهدفين من نظيره الإثيوبي

الخميس 09/يونيو/2022 - 08:43 م
أصول مصر

في مفاجأة من العيار الثقيل، وتحديدا للمرة الأولى منذ عام 1989، خسر منتخب مصر أمام نظيره الإثيوبي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب بينجو في مالاوي.

 

هدفين مقابل لا شيء

 

وسجل هدفي إثيوبيا داوا هوتيسا في الدقيقة 21 من المباراة وشميلس بيكلي في الدقيقة 40 من المباراة، التي جاءت ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وبهذه النتيجة يأتي منتخب مصر في المركز الأخبر برصيد 3 نقاط ، بينما تقدم منتخب إثيوبيا إلى المركز الأول. وأتى منتخبي مالاوي وغينيا في المركزين الثاني والثالث بنفس الرصيد، بعد فوز غينيا على مالاوي 1-0.

وعلق وائل جمعة على المباراة في تصريحات تلفزيونية، موضحا عبر «بي إن سبورتس» يقول :«كنت أتمنى قطع بث المباراة من الشوط الأول، حتى لا نرى ما حدث في المباراة".

 

المنتخب لديه أفضل من ذلك بكثير

 

وبين أن الجمهور صدم بهذا الأداء، قائلا:«المنتخب لديه أفضل من ذلك بكثير، مش قادر أصدق أن هؤلاء اللاعبين تأهلوا إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية ولعبوا المباراة الفاصلة أمام السنغال للتأهل للمونديال».

وأضاف نجم الأهلي السابق:«منتخب مصر نزل لمستوى إثيوبيا، مينفعش يكون ده يكون رد فعل اللاعبين داخل الملعب، كان هناك أخطاء في التمركز والتمرير، كل شيء كان غلط»، معلقاً :«إيهاب جلال، لا يتحمل مسؤولية الفوز أو الخسارة، لأنه تولى مهمة المنتخب منذ أيام قليلة".

وزاد قائلا: "أخشى عليه أن لا يتحمل ضغط الجماهير والإعلام»، مؤكدا أن البرتغالي كارلوس كيرؤوش، المدير الفني السابق للمنتخب، أخفى عيوب اللاعبين وأخرج أفضل ما لديهم، وهذا بسبب شخصيته وطريقته في التعامل مع اللاعبين.

هذا بجانب نجاحه في تغيير سيستم اللعب وتقريب المسافات بين اللاعبين داخل الملعب.