الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الأحد المقبل.. بدء الاكتتاب العام فى أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم

الجمعة 10/يونيو/2022 - 03:43 ص
أصول مصر

تطرح شركة نادي غزل المحلة حصة تصل إلى 40% من أسهمها لزيادة رأس المال إلى 200 مليون جنيه، من خلال الاكتتاب العام، بهدف جمع 98 مليون جنيه من خلال اكتتاب الأفراد، ويمكن لأي شخص عادي شراء أسهم الشركة مقابل 1.02 جنيه للسهم.

إقرأ أيضاً.. بالفيديو.. وزير قطاع الأعمال: أنفقنا 7.2 مليار جنيه على تطوير 65 مصنع

واستعانت شركة نادي غزل المحلة لكرة القدم بعدد من مشاهير الرياضة والفن للترويج للاكتتاب العام في البورصة، المزمع تنفيذه الشهر الجارى، ويبدأ الاكتتاب في الأسهم الأحد المقبل 12 يونيو ويستمر حتى الأول من يوليو.

إقرأ أيضاً.. فبراير المقبل.. التداول على شركة "غزل المحلة لكرة القدم".. وتغطية الاكتتاب

برايم لتداول الأوراق المالية تتولى إدارة الطرح

وشارك في الفيديو الترويجى الكابتن شوقي غريب، والفنان محمود البزاوي، وعدد آخر من الفنانين والرياضيين، ومن المقرر أن تفتتح شركة برايم لتداول الأوراق المالية التي تتولى إدارة الطرح، مكتباً بمدينة المحلة لمساعدة المواطنين الراغبين في شراء الأسهم.

أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم

ويعني شراء الأسهم أن الشخص يعد شريكاً في الشركة، ويمكنه الإطلاع على بياناتها المالية، وكلما زادت حصته يمكنه أن يكون عضواً في مجلس الإدارة، وتم الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، وذلك بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – في كيان مستقل، يحمل اسم "شركة غزل المحلة لكرة القدم".

رأس المال المدفوع 102 مليون جنيه قبل طرح الزيادة بمبلغ 98 مليون جنيه للاكتتاب العام

يتكون رأس مال شركة غزل المحلة لكرة القدم من حصة عينية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بحوالي 65 مليون جنيه، مقابل حق الانتفاع بالاسم والاستاد لمدة 20 سنة، وتمت زيادة رأس المال 37 مليون جنيه من مستثمرين ومؤسسات مصرية وخليجية في اكتتاب خاص، ليصبح رأس المال المدفوع 102 مليون جنيه، قبل طرح الزيادة بمبلغ 98 مليون جنيه للاكتتاب العام.