الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

ترخيص 431 سيارة كهربائية ملاكي في مصر خلال 11 شهرًا

الجمعة 10/يونيو/2022 - 07:20 م
تسلا
تسلا

بلغ عدد المركبات الكهربائية التى تم ترخيصها خلال الفترة من 1 يوليو 2021 إلى 31 مايو 2022 عدد (542) مركبة متنوعة، وفقاً للبيانات الصادرة عن الادارة العامة للمرور.

عدد تراخيص السيارات الملاكي 

 وتم ترخيص عدد 431 سيارة ملاكي خلال الفترة من 1 يوليو 2021 إلى 31 مايو 2022.

العلامات الاكثر ترخيصاً فى قائمة السيارات الكهربائية 

 وجاءت العلامة الالمانية "فولكس فاجن" فى المرتبة الأولى بـ 174سيارة. بينما احتلت العلامة الامريكية "تسلا"  المركز الثانى بـ 43 سيارة، وأعقبتها  العلامة الالمانية "BMW"  فى المركز الثالث بـ 24 سيارة.

وحلت العلامة  الالمانية "بورش" فى المركزي الرابع بقائمة السيارات الكهربائية الملاكي الاكثر ترخيصاً بـ 22 سيارة، وفى المركز الخامس  جاءت فيات بـ  18 سيارة.

 وجاءت العلامة الكورية "هيونداى" بـ  17 سيارة في المركز السادس، تلتها فى المركز السابع  العلامة الكورية "كيا" بـ 14 سيارة، وحصلت العلامة الامريكية "شيفرولية" على المركز الثامن بـ 11 سيارة. 

وكان المركز التاسع والعاشر من نصيب العلامتين الصينيتين "جاك" بـ 10 سيارات،  و"شانجان" بـ 9 سيارات.

تبنى الدولة خطة لتخفيض الانبعاثات الضارة 

يُذكر ان مصر تعمل على توطين صناعة السيارات الكهربائية فى إطار سعيها للحد من الانبعاثات الضارة من الوقود التقليدي، وتهدف مصر بالتعاون مع الصين لصناعة السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وهي تعتمد على طاقة البطارية بنسبة 100٪، ايضاً ستعمل على ادخال صناعة السيارات الكهربائية الهجينة المتصلة بالكهرباء وتستخدم هذه النوعية من السيارات البطارية لتشغيل المحرك الكهربائي ثم تعمل السيارة بالطاقة الكهربائية حتى تنفذ البطارية فتتحول تلقائياً للعمل بالبنزين لتشغيل محرك الاحتراق الداخلي، ويمكن شحن بطاريات تلك السيارات باستخدام مقبس الحائط أو معدات الشحن.

أما النوع الثالث فهي السيارات الكهربائية ذات المحرك الهجين ويتم تشغيل السيارات الكهربائية الهجينة الحالية بواسطة محرك احتراق داخلي بالاشتراك مع واحد أو أكثر من المحركات الكهربائية التي تستخدم الطاقة المخزنة في البطاريات. 

خطوات الدولة لتجهيز بنية اساسية للسيارات الكهربائية 

وكانت الدولة قد أعلنت أن هناك 10 شركات قد تأهلوا لإدارة وتشغيل شركة محطات شحن السيارات الكهربائية ، وتهدف الخطة لتشغيل 3 آلاف محطة شحن للسيارات الكهربائية خلال 18 شهر في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وشرم الشيخ وعلى الطرق السريعة المختلفة، فتوافر محطات الشحن يُعد من البنية الاساسية التي تُشجع على اقتناء السيارات الكهربائية.  

اقرأ ايضا:

أسعار ومواصفات "تيجو8 برو" 7 راكب الجديدة في السوق المصري

مواصفات وأسعار 3 سيارات صينية ورابعة يابانية جديدة كلياً بالسوق المصرية

«عضو بشعبة السيارات» يكشف أسباب حدوث أزمة سوق السيارات في مصر