الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

يرفض التقسيط.. الزمالك يجهز شكوى جديدة لـ "كاس" لتحصيل غرامة كهربا

الأحد 12/يونيو/2022 - 06:22 م
أصول مصر

يجهز مسئولو نادى الزمالك شكوى جديدة ضد اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق السابق والأهلي الحالى، لتقديمها للمحكمة الرياضية الدولية “كاس” بعد تأخره فى سداد قيمة الغرامة المستحقة للقلعة البيضاء.   ويرفض نادى الزمالك أى وساطة فى أزمته مع محمود كهربا، كما يرفض مقترح تقسيط المبلغ فى الوقت الحالي، ويرغب نادى الزمالك فى تحصيل قيمة الغرامة كاملة.   وبدأ مسئولو القلعة البيضاء فى التحرك بجدية للمطالبة بتحصيل قيمة الغرامة، أو المطالبة بتطبيق حكم المحكمة الرياضية بإيقاف اللاعب عن النشاط فى حال عدم السداد.   وقضت المحكمة الرياضة (كاس) بتغريم محمود كهربا مليوني دولار إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتباراً من 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل.

رحيله عن صفوف القلعة البيضاء في صيف 2019

وبدأ النزاع بين الزمالك وكهربا، بعد رحيله عن صفوف القلعة البيضاء في صيف 2019، حيث انتهى عقد اللاعب القديم مع النادي الأبيض، وزعم أن عقده الجديد مع النادي لم يتم توثيقه، ليقرر نادي الزمالك تقديم شكوى بعد ذلك ضد اللاعب، في المحكمة الرياضية الدولية.

وانتقل كهربا بعد رحيله من نادي الزمالك إلى نادي ديبورتيفو أفيش البرتغالي ببطاقة دولية مؤقتة، لكنه لم يستمر طويلًا مع الفريق البرتغالي، ليعود إلى الدوري المصري في يناير 2020 عبر بوابة النادي الأهلي.

في أغسطس 2020 أصدرت المحكمة الرياضية الدولية حكمها في شكوى الزمالك ضد اللاعب صاحب الـ28 عامًا

وفي أغسطس 2020 أصدرت المحكمة الرياضية الدولية حكمها في شكوى الزمالك ضد اللاعب صاحب الـ28 عامًا، بتغريمه مليوني دولار بسبب فسخ عقده من طرف واحد، وهروبه من النادي الأبيض، ليقرر كهربا بعد ذلك الطعن على الحكم.

وأصدرت «كاس» حكمًا نهائيًا في قضية كهربا، بتغريم اللاعب مليوني دولار لصالح نادي الزمالك، بالإضافة لـ 5% فوائد اعتبارا من شهر يونيو ٢٠١٩ وحتى تاريخ السداد الفعلي لمبلغ الغرامة، وتحمل طرفي النزاع كلفة الاجراءات.

إقرأ أيضاً.. لجنة التخطيط بالأهلي توصي بعودة كهربا.. وموسيماني يرفض

إقرأ أيضاً.. كهربا عن موسيماني: مدرب على مستوى عالٍ.. ولم يضطهدني

إقرأ أيضاً.. سيد عبد الحفيظ يعلق على سداد مليوني دولار في قضية «كهربا»