الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أهم أحداث البورصة المصرية بختام جلسة اليوم الأحد

الأحد 12/يونيو/2022 - 07:30 م
أصول مصر

تباينت مؤشرات البورصة المصرية بختام جلسة اليوم، ليتراجع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 1.35% ليغلق عند مستوى 10097 نقطة.

وارتفع مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.18% ليغلق عند مستوى 1860 نقطة، وتراجع مؤشرEGX100 بنسبة 0.05% ليغلق عند مستوى 2763 نقطة.

البورصة: تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم النيل للأدوية

أعلنت إدارة البورصة المصرية تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية- النيل لعدد 212928 سهما بقيمة 9 ملايين جنيه.

«إي فاينانس» توقع مذكرة تفاهم مع «المالية» الليبية لرقمنة المعاملات الحكومية

وقعت إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية بهدف التعاون لتقديم خدمات التحول الرقمي والسداد الإلكتروني للحكومة الليبية وتطوير وإدارة أنظمة المعلومات المالية والمحاسبية في الوزارة حسب بيان مرسل للبورصة اليوم.

وصرحت وزارة المالية الليبية بأن هذه الاتفاقية تأتي في سياق الاستفادة من المنح المالية والمساعدات الفنية التي تقدمها المؤسسات المالية الإقليمية مثل “البنك الأفريقي التنمية والبنك الإسلامي للتنمية ” للمؤسسات المالية للدول المساهمة فيها، وذلك من أجل تحقيق غايات الوزارة في تطوير ورقمنة نظام الإدارة المعلومات والبيانات المالية الحكومية والعمل بنظام الخزانة الموحد والدفع والتحصيل الإلكتروني.

«الرقابة المالية» تلغي كافة التعاملات على سهمي المجموعة المصرية العقارية ورواد السياحة

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إلغاء جميع العمليات الخاصة بشركة المجموعة المصرية العقارية ورودا السياحة رواد خلال جلسة تداول اليوم، بسبب انقضاء أكثر من نصف المدة الممنوحة بشأن التصرف في ثلث راس المال للشركة بالنسبة المجاوزة.

وذكرت الهيئة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن الهيئة لم ترصد قيام المجموعة المرتبطة بالشركتين باتخاذ أي خطوة للتخلص من أي جزء من الأسهم المتجاوزة حتي تاريخة.

البورصة تفحص مستندات زيادة رأسمال العربية للصناعات الهندسية إلى 83 مليون جنيه

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن تلقيها مستندات قيد أسهم زيادة رأس مالها المصدر والمدفوع لشركة العربية للصناعات الهندسية، من 62 مليون جنيه إلى 83 مليون جنيه بزيادة قدرها 20 مليون جنيه، من خلال إصدار عدد 55 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 37.5 قرشا للسهم .

إقرأ أيضاً.. أسعار الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا بجلسة الأحد

وأشارت إلى أن توزع كأسهم مجانية تمويلا من حصة المساهمين في توزيعات الأرباح الظاهرة بالقوائم المالية للشركة في 13-12-2021، على أن يتم الإعلان لاحقا عن تاريخ الحق في التوزيع المجاني (تاريخ حامل ومشترى السهم )، وكذلك تاريخ التوزيع، علما بان المستندات المقدمة من الشركة جارى فحصها ودراستها تمهيدا للعرض على لجنة القيد بالبورصة.