الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أهم أحداث البورصة المصرية بختام جلسة اليوم الاثنين

الإثنين 13/يونيو/2022 - 05:26 م
أصول مصر

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بختام جلسة اليوم الإثنين، ليهبط مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.82% ليغلق عند مستوى 10014 نقطة.

وانخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 1.28% ليغلق عند مستوى 1837 نقطة، وتراجع مؤشر EGX100 بنسبة 0.05% ليغلق عند مستوى 2763 نقطة.

أوراسكوم: «شيميرا» تعرض الاستحواذ على «بلتون» بسعر مبدئي 1.485 جنيه للسهم

تلقت بلتون المالية القابضة، أحد بنوك الاستثمار في مصر التي تقدم باقة متكاملة من الخدمات المالية للمستثمرين، عرض شراء إجباري من شيميرا للاستثمار أو عبر أي من شركاتها التابعة “الطرف المشتري” للاستحواذ على حصة تتراوح بين 51% كحد أدنى و90% كأقصى من أسهمها.

وأوضحت “أوراسكوم المالية” القابضة، أن شركة شيميرا للاستثمار سوف تقدم أو أي من تابعاتها ملف عرض الشراء والمستندات القانونية واستيفاء الإجراءات اللازمة فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل مصر والإمارات العربية المتحدة.

اليوم.. بدء تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال «دايس» للملابس

قررت البورصة المصرية، قيد 1.325 مليار حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة دايس للملابس الجاهزة، من 106 ملايين جنيه إلى 371 مليونا بزيادة 265 مليونا، موزعة على 1,325 مليار سهم بالقيمة الاسمية 0.20 جنيه للسهم دون مصاريف إصدار، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي.

وأوضحت البورصة أنه سيتم تداول حق الاكتتاب خلال الفترة من اليوم الإثنين الموافق 13 يونيو ( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) حتى الأحد الموافق 17 يوليو 2022 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام ).

 «بلتون» توقف إجراءات عرض «wm» بعد استحواذ «شيميرا»

قرر مجلس إدارة بلتون المالية القابضة، تفويض العضو المنتدب بمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية لطلب إيقاف مؤقت للإجراءات الخاصة بالسماح لشركة دبليو إم للاستشارات بالبدء في إجراء الفحص الفني النافي للجهالة لحين النظر في العرض المقدم من شيميرا.

يرجع القرار إلى أن العرض المقدم من شيميرا للاستثمار جاء سعر أعلى ودون طلب فحص ناف للجهالة، وذلك بعد استعراض الخطاب الوارد للشركة عن نية الأخيرة أو عبر أحد كياناتها التابعة التقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم شركة بلتون المالية القابضة وحتى 90% من أسهم الشركة.

الهيئة العامة للرقابة المالية توافق على إيقاف إجراءات الفحص النافي للجهالة من «دبليو إم» على «بلتون» المالية

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إيقاف إجراءات الفحص النافي للجهالة من جانب شركة دبليو إم للاستشارات على بلتون المالية القابضة لحين البت في عرض الشراء المقدم من شيميرا للاستثمار.

وأوضحت، أنها تلقت خطابا من شركة بلتون المالية القابضة، أمس، بشأن قرار مجلس إدارتها تفويض العضو المنتدب بمخاطبة الهيئة لطلب إيقاف مؤقت للإجراءات الخاصة بالسماح لشركة دبليو إم للاستشارات بالبدء في إجراء الفحص الفني النافي للجهالة، لحين النظر في العرض المقدم من شيميرا في ضوء العرض المقدم بسعر أعلى ودون طلب فحص ناف للجهالة.

البورصة تعلن نهاية حق وموعد توزيع كوبون «الشمس للإسكان والتعمير»

قالت البورصة المصرية، إن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة الشمس للإسكان والتعمير، بإغلاق جلسة يوم الأحد الموافق 26 يونيو الجاري.

وأوضحت البورصة، أنه تقرر توزيع كوبون الشمس للإسكان رقم (39) بواقع 0.15 جنيه للسهم الواحد ويتم صرفه دفعة واحدة لصغار المساهمين اعتبارًا من 29 يونيو الجاري ولكبار المساهمين على قسطين متساويين.

«سوليد» تحدد القيمة العادلة لمصرف أبوظبي الإسلامي بعد زيادة رأسماله

حدد المستشار المالي المستقل سوليد كابيتال، القيمة العادلة لسهم مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، بعد زيادة رأسماله عند حوالي 22.44 جنيه لكل سهم.

وأوضح أبوظبي الإسلامي، أن «سوليد كابيتال» أعد دراسة القيمة العادلة لسهم المصرف والتي أسفرت عن أن القيمة العادلة لسهم المصرف قبل زيادة رأس المال تبلغ 38.29 جنيه لكل سهم.

البورصة تقرر عدم فتح التداول على حق اكتتاب الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

قالت البورصة المصرية، اليوم، إن انتهاء فترة تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي للشرق الأوسط لصناعة الزجاج -2، والبالغ 14.1 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة من 50,32 مليون جنيه إلى 64,4 مليون جنيه سيكون بنهاية جلسة اليوم الإثنين.

وأضافت أنه تقرر عدم إدراج وفتح التداول على حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي للشركة؛ لأن السعر السوقي للسهم الأصلي لم يتجاوز سعر الاكتتاب لسهم الزيادة خلال الفترة المحددة.

«الأهرام للطباعة» تبيع مقرها بالتجمع الخامس مقابل 6.87 مليون جنيه

قالت الأهرام للطباعة والتغليف، إن مجلس الإدارة وافق على بيع مقر التجمع التابع لها بمبلغ 6.87 مليون جنيه، موضحة أن القيمة ستظهر في القوائم المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022.

وأوضحت، أن مجلس الإدارة سيقوم باستخدام حصيلة البيع في تمويل رأس المال العامل بالشركة ورفع كفاءة عجلة الإنتاج.

إقرأ أيضاً.. المبيعات الأجنبية تدفع مؤشرات البورصة المصرية للاستقرار بالمنطقة الحمراء بختام جلسة الإثنين