الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إنستجرام تطلق ميزة جديدة فى 7 بلدان لحماية المراهقين

الخميس 16/يونيو/2022 - 01:57 ص
أصول مصر

أطلقت منصة التواصل الاجتماعى إنستجرام، المبادرة التي كانت قد أعلنت عنها العام الماضي، والتي تهدف لحماية المراهقين من الإفراط في التصفح في نفس المحتوى.

أعلنت المنصة أنها أخيراً تطرح المبادرة الجديدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا

يأتى ذلك بعد إعلان إنستجرام عن مبادرة إبعاد المستخدمين المراهقين عن المحتوى الضار، والتى أطلقتها العام الماضي، وقالت إنها أخيراً تطرح المبادرة الجديدة في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وذلك بحسب ما نقل موقع ذا فيرج المتخصص.

ستظهر المنصة إشعاراً يقترح عليه النظر إلى أصناف أخرى من المنشورات

وإذا كان المراهق يقضي وقتاً طويلاً على صفحة Explore في إنستجرام بحثاً في منشورات تخص موضوع معين، فستظهر المنصة إشعاراً يقترح عليه النظر إلى أصناف أخرى من المنشورات.

وتقول إنستجرام إن الميزة مصممة لتشجيع المراهقين على اكتشاف شيئاً جديداً واستبعاد موضوعات معينة قد تكون مرتبطة بمقارنة المظهر، وكما هو موضح في صورة المبادرة أو الميزة الجديدة، سيتلقى المستخدمون إشعاراً يطالبهم باختيار ما يستكشفونه بعد ذلك مع مجموعة متنوعة من المنشورات التي يمكنهم الاختيار من بينها، بدلاً من ذلك.

وسيسمح نقر المستخدمين على إحدى المنشورات المرور عبر تدفق مختلف من المحتوى غير المرتبط بالموضوع الذي كان المراهق ينظر إليه سابقاً.

وتشير دراسة خارجية استشهدت بها إنستجرام إلى أن 58.2% من المشاركين فيها وافقوا أو وافقوا بشدة على أن التنبيهات، ما جعل تجربتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أفضل من خلال مساعدتهم على أن يصبحوا أكثر وعياً بوقتهم الذي يقضونه على المنصة.

إقرأ أيضاً.. محمد صلاح يثير الجدل بشأن تجديد عقده مع ليفربول بصورة على إنستجرام

إقرأ أيضاً.. محققون روس يطالبون بتصنيف «فيسبوك» و«إنستجرام» شبكات متطرفة

إقرأ أيضاً.. في عدد من البلدان.. حدوث أعطال مفاجئة بـ"فيسبوك" و"إنستجرام"

وقالت منصة إنستجرام إن الاختبار الخاص بالميزة يظهر اتجاهاً مشابهاً، وعلى مدار أسبوع شهدت إنستجرام واحداً من كل خمسة مستخدمين قام بتغيير الموضوعات التي يتصفحها عندما تلقى تنبيهاً.

إقرأ أيضاً.. أول ظهور للفنانة ياسمين عبد العزيز بعد تعافيها من ازمتها الصحية