الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

متى إعلان نتيجة المتقدمين للصف الأول الابتدائي 2022

الأحد 19/يونيو/2022 - 04:57 م
نتيجة المتقدمين للصف
نتيجة المتقدمين للصف الأول الابتدائي 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2022-2023، بدءاً من يوم 1 يوليو المقبل، حتي يوم 30 من نفس الشهر، للطلاب المتقدمين خلال الفترة المحددة من 1 يونيو الجاري، حتى يوم 30 من نفس الشهر.

متى إعلان نتيجة المتقدمين للصف الأول الابتدائي 2022

أوضحت وزارة التعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2022-2023، على بوابة مركز المعلومات بموقع وزارة التربية والتعليم، عبر نفس الرابط الخاص بالتقديم.

وخصصت التعليم، رابط للتقديم للقبول بمرحلة رياض الأطفال من هنا، مؤكدة على ضرورة إدخال البيانات الخاصة بالطالب وولي الأمر، بشكل صحيح وبدقة، طبقاً لشهادة الميلاد، حتى يتم حساب سن الطفل الفعلي في أول أكتوبر 2022، إلكترونيا. 

وأتاحت رابط للتقديم للصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية الحكومية من هنا، بدءاً من يوم 1 يوليو 2022، وحتي 30 يونيو المقبل، بشرط ألا يكون سن التقدم لا يقل عن 6 سنوات، ولا يزيد عن 9 سنوات. 

 

خطوات إنشاء حساب لأولياء الأمور 

ترصد لكم مجلة أصول مصر خلال السطور التالية خطوات إنشاء حساب لأولياء الأمور، للتقديم لمرحلتي الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، للعام المقبل 2022-2023، كالتالي:

 

الخطوة الأولي: الدخول على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

الخطوة الثانية: الدخول على حساب ولي الأمر على بوابة مركز المعلومات. 

الخطوة الثالثة: تسجيل البيانات الأساسية من واقع بطاقة الرقم القومي، التي تشمل الآتي: الاسم الأول - اسم الوالد - اسم الجد - اللقب/ العائلة - الرقم القومي - تاريخ الميلاد - محافظة الميلاد - النوع.

الخطوة الرابعة: تسجيل بيانات التواصل مع ولي الأمر، التي تتضمن: رقم الموبايل - التليفون - البريد الإلكتروني - محافظة العنوان- الوظيفة - العنوان بالتفصيل. 

الخطوة الخامسة: إدخال كلمة المرور، ومراعاة ألا تقل عن 8 عناصر، وأن تحتوي على حروف وأرقام، وأن يكون أحد الأحرف كبير. 

اقرأ أيضاً

رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 ازهر وعام