الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس الاتحاد الأفريقي لمقاولي البناء والتشييد: 6 محاور تسهم في زيادة أحجام الاستثمار بالقطاع

الإثنين 20/يونيو/2022 - 01:55 م
المهندس حسن عبد العزيز
المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الأفريقي لمقاولي البناء

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الأفريقي لمقاولي البناء والتشييد، إن الاتحاد لديه رؤية واضحة تتضمن 6 محاور لتطوير قطاع البناء والتشييد، ويأتى في مقدمة تلك المحاور زيادة نسبة التعاون بين مصر والدول الأفريقية والاهتمام بالعامل المصري، مؤكدا على حرص تبادل الزيارات بيننا.

فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والشرق الاوسط

وأشار خلال كلمته في فعاليات الدورة السابعة من ملتقى بناة مصر في دورته السابعة الذي يقام تحت عنوان "فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والشرق الاوسط"، إلي أن توقيت الملتقي يعد عامل مهم حيث أنه يأتى بالتزامن مع استراتيجية الدولة التنموية والتى تشهدها كافة محافظات مصر.

تصدير المقاولات

وأكد عبد العزيز، أن تصدير المقاولات تعتبر من أولويات الاتحاد الإفريقي، وزيادة نسبة مشاركة الشركات المصرية في المشروعات الكبرى بالدول الأفريقية موضحا أن الأعضاء بالإتحاد أشادوا بتنفيذ الدولة المصرية لمشروعاتها التنموية بشكل عظيم حيث يحرصون على متابعة كل المشروعات القومية الكبري التي يتم تنفيذها في مصر.

تطوير صناعة التشييد والبناء

ومن المحاور أكد عبدالعزيز على ضرورة الاستفادة القصوي من الصناديق العربية والأفريقية، وزيادة أحجام تمويلاتهم لكافة الشركات. و من ثم استمرار التطوير وزيادة الدعم من كافة الجهات المسؤولة عن تطوير صناعة التشييد والبناء.

وشدد على تنسيق الإجراءات الخاصة التي تساهم في زيادة مسيرة النمو في قطاع التشييد والبناء بالإضافة إلي توفير فرص العمالة زيادة التعاون. .

وأشار أن تعزيز تواصل الاتصال بين مصر والدول العربية والأفريقية عبر الزيارات بين الدول، تساهم و قد ساهمت بالفعل في توقيع عقود مشروعات ضخمة.

اقرأ ايضا:

خبراء: الدولة تسعى للنهوض بالقطاع العقاري والمدن الجديدة بمزيد من الحوافز التشجيعية الشركات