الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الصراع يشتد.. روسيا تحذر من نزاع مسلح مباشر مع «الناتو» 

السبت 25/يونيو/2022 - 07:43 ص
أصول مصر

يستمر الصراع بين روسيا من جهة وأمريكا وأووربا من جهة أخرى، حيث بات الفريقان يتربصان ببعضهما البعض منذ اندلاع الحرب الأوكرانية.

على شفا صراع مسلح مع روسيا

هذا وأوضحت الخارجية الروسية أن دول حلف الناتو التي أعلنت نفسها "تحالفاً نووياً" تتأرجح بشكل خطير على شفا صراع مسلح مع روسيا.

وأكدت الخارجية أن عقيدة روسيا النووية تستند فقط لمنطق الردع، فيما أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن البيانات التي أُدلي بها عشية مؤتمر الدول الأطراف - في معاهدة حظر الأسلحة النووية - في سياق النزاع الأوكراني، لا يسعها إلا أن تثير الحيرة.

وذكرت أنها تتعلق بشأن التهديدات المتبادلة باستخدام الأسلحة النووية، وكذلك البيانات الفردية من على منبر المؤتمر بشأن الابتزاز النووي المزعوم.

نهج روسيا يستند فقط إلى منطق الردع

كما أكدت أنه لم تكن هناك "تهديدات نووية"، ولم تسمع من طرف روسيا من قبل، لافتة إلى أن نهج روسيا يستند فقط إلى منطق الردع، بما في ذلك في الظروف الحالية، عندما تكون دول الناتو التي أثارت تفاقم الأزمة الأوكرانية وأطلقت حملة هجينة ضد روسيا وأعلنت نفسها "تحالفاً نووياً" تتأرجح بشكل خطير على شفا نزاع مسلح مباشر".

وبينت أنه ما دامت الأسلحة النووية موجودة، يظل منطق الردع وسيلة فعالة لمنع الاشتباكات النووية والحروب واسعة النطاق، موضحة أن تشويه جوهر السياسة الروسية في هذا المجال لأغراض دعائية، استناداً إلى افتراض عدم جواز شن حرب نووية، غير مقبول على الإطلاق.  

اقرأ أيضا:

 روسيا تتهم واشنطن وتهدد: "سنرد على أعمال أمريكا العدوانية"

 استجواب «تيك توك» في أمريكا بسبب ترويجه للدعاية الروسية 

 شركات الطيران الروسية تدرس تأسيس شركات فى تركيا للالتفاف على العقوبات الأوروبية

 توقعات بإنفاق 1.8 تريليون دولار على استيراد المواد الغذائية هذا العام