الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

وزيرة التضامن: مصر أطلقت سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار

الإثنين 27/يونيو/2022 - 01:35 م
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الحكومة المصرية أطلقت سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار لتشجيع الاستثمار في الاقتصاد الأخضر.

وجاء ذلك على هامش الملتقي الرابع لاستراتيجيات التحول نحو الأخضر بعنوان "من الرؤية الي التحرك" و ذلك بحضور دكتور على ابو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، دكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية وعبدالله الباسط مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية.

إقرأ أيضاً..

وزيرة التضامن الاجتماعي توجه فريق التدخل السريع لإنقاذ سيدة وأطفالها بلا مأوى

وأكدت "القباج" أن الاهتمام بالملف البيئي ليس رفاهية كما يعتقد البعض، ولكن البيئة لها علاقة مباشرة بالصحة والاقتصاد والأمن الغذائي، معبرة أن البيئة تعني جودة الحياة، وأن العيش فى بيئة مستدامة ونظيفة تعد من حقوق الانسان وتضمن له حياه كريمة.

 مؤتمر cop27 انطلاقة تاريخية لبداية مناقشة التغيرات المناخية 

 

 

وأضافت وزيرة التضامن أن مؤتمر "COP27" يعتبر انطلاقة تاريخية لبداية مناقشة قضية التغيرات المناخية، حيث أنه سيتم نصب الهدف إذا تعاملنا مع المؤتمر أنه البداية وليس النهاية وأنه إنطلاقة تاريخية للعمل على تقليل الخطر البيئى و العمل بثقافة وخطة ومحاسبة وعدالة.

وأشارت إلي أن القطاع الخاص صديق لوزارة التضامن ، و أنه جزء هام جدا للتنمية في جميع القطاعات.

توقيع بروتوكول تعاون في إطار مبادرة حياة كريمة بين مؤسسة صناع الخير

وعلى هامش الملتقي وتحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، تم توقيع بروتوكول تعاون في إطار مبادرة حياة كريمة بين مؤسسة صناع الخير يمثلها هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي، ومؤسسة المهندس لتأمينات الحياة لتطوير قرية الجبلية بمحافظة الفيوم.

على ابو سنة: يجب على دول العالم أن تتكاتف لوضع حلول واقعية لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية

 

 

وعلي هذا السياق، قال الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، إن الحقائق العلمية في السنوات الأخيرة أثبتت أن التغيرات المناخية مؤثرة جداً على الإنسانية، مما أدى إلى تكاتف دول العالم لوضع حلول واقعية لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية.

تفعيل دور الشباب والمرأة والمجتمع المدني والقطاع الخاص

 

 

وأضاف "أبو سنة" أنه خلال العام الجاري نسعى إلى تفعيل دور الشباب والمرأة والمجتمع المدني والقطاع الخاص في ملف "التغيرات المناخية" إيماناً بالدور الذي يلعبه كل من تلك الفئات، لنتكاتف أمام أكبر تحدٍ يهدد البشرية وأن اختيار مصر لتمثل الدولة الافريقية فى هذا الملف يعد حدث مهم، حيث أن الدول النامية أكثر من متأثر من التغيرات المناخية 

وأشار "ابو سنة" إلى أن التقارير العلمية المعنية بتغير المناخ الصادرة مؤخرا تؤكد الحاجة الملحة للحد من الاحتباس الحراري ، والتكيف الفعال مع الآثار السلبية لتغير المناخي بجانب توفير الدعم المالي اللازم لمواجهة التغيرات المناخية.

 وأكد أن ظاهرة التغير المناخي أكبر تحدي يواجه العالم في الوقت الحالي، وأصبح التحدي الأبرز على الساحة بسبب تداعياته على مستوى العالم لما له من تداعيات اقتصادية لذا يجب التعامل معه بشكل سريع.

اقرأ ايضا:

"القباج" تهنئ "مايا مرسى" بعضوية لجنة "التمييز ضد المرأة" بالأمم المتحدة

التضامن: تنظيم 26 ألف زيارة منزلية بـ"المحروسة" والمناطق المجاورة للتوعية من الإدمان​​​​​​​