الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تعرف على مصير طرح شركة غزل المحلة لكرة القدم فى البورصة المصرية

الخميس 30/يونيو/2022 - 03:18 ص
أصول مصر

أدى فشل تغطية الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وعدم الوصول إلى القيمة المستهدفة من الطرح العام الأولي في البورصة المصرية والتى تقدر بنحو 98 مليون جنيه مقسمة على نحو 1000 عميل، وفقا لنشرة الاكتتاب الخاصة بالطرح إلى احتمال مد آجل الاكتتاب الذى تديره وتروج له شركة برايم كابيتال إلى 13 أغسطس المقبل.

تغطية الاكتتاب العام بنسبة 15%

وأعلن محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة، أنه تم تغطية الاكتتاب العام بنسبة 15% وهذا لا يعني فشل الطرح، وربما يتم مد الاكتتاب بعد ما بلغ عدد المكتببين 650 مساهماً حتى الأن بنحو 15 مليون جنيه.

الاكتتاب في شركة غزل المحلة لكرة القدم مستمر حتي الأحد المقبل

وأضاف محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة، أن الاكتتاب في شركة غزل المحلة لكرة القدم مستمر حتي الأحد المقبل، وأكد أنه سيتم التقدم بطلب لمده إلى 13 أغسطس المقبل، حتى تتاح الفرصة لأكبر عدد من المكتتبين.

ضرورة وصول عدد المساهمين إلى نحو 1000 مساهم حتى تتم التغطية

ولفت محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة، إلى أن المدة كانت 20 يوماً، ويتبقى في مدة الاكتتاب شهرين، مبررا ضعف عملية الاكتتاب بظروف سوق المال فى الفترة الحالية، وتراجع المسثمرين الأجانب، مؤكدا ضرورة وصول عدد المساهمين إلى نحو 1000 مساهم حتى تتم التغطية.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام قد أعلنت فتح باب الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم، عن طريق زيادة رأسمالها بقيمة 98 مليون جنيه بسعر 1.02 جنيه للسهم، وذلك اعتبارا من 12 يونيو 2022 وحتى الأول من يوليو 2022، وتتولى شركة برايم كابيتال ترويج وتغطية الاكتتابات، مدير الطرح، لغزل المحلة، وهى أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة المصرية.

إقرأ أيضاً.. أندية جديدة في طريقها للبورصة.. كيف يفتح طرح غزل المحلة مصدر تمويل للرياضة؟

إقرأ أيضاً.. "قطاع الأعمال": 75 إلى 80% نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية لبعض المصانع بغزل المحلة

إقرأ أيضاً.. هشام توفيق رداً على انتقاد مستثمر سعودي بارتفاع أسعار الأراضي: المتر بـ2 دولار