الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رئيس شعبة الدخان: زيادة جديدة فى أسعار السجائر قريباً

الخميس 30/يونيو/2022 - 06:41 ص
أصول مصر

صرح إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، بأن السوق المحلية تنتج 85 مليار سيجارة سنوياً، تستحوذ منها الشركة الشرقية للدخان على 75%، وأضاف فى تصريحات تليفزيونية، أنه من المتوقع أن تشهد السوق المصرية ارتفاعا في أسعار السجائر والمعسل، خلال الفترة المقبلة، قائلاً: في زيادة في أسعار السجائر قريبًا ومش هنضحك على الناس.

تطبيق “الباركود” من أول يوليو

وأضاف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أقول للتجار الذين يقومون بتخزين السجائر “هتشربوها” وتطبيق الباركود سيتم من أول يوليو، وأشار إلى أن الشعبة قامت بإعداد الباركود لتحديد الأسعار ومنع أي تلاعب من التجار.

شركة بريتش أمريكان توباكو المنتجة للسجائر بالسوق المحلية أخطرت الشعبة بتخارجها من السوق المصرية بسبب الخسائر المتلاحقة التي تحققها

إقرأ أيضاً.. «اتحاد الصناعات»: قرار الرئيس يؤدي إلى خفض الأسعار وزيادة الإنتاج

وتابع قائلاً إن شركة بريتش أمريكان توباكو المنتجة للسجائر بالسوق المحلية، أخطرت الشعبة بتخارجها من السوق المصرية بسبب الخسائر المتلاحقة التي تحققها، وقرار تخارجها من السوق سوف يترتب عليه تسريح أكثر من 200 عامل بالشركة، إلى جانب الإيرادات الموردة منها لخزينة الدولة.

مصانع دخان مهددة بالتوقف خلال الأسابيع المقبلة لأنها استنفدت مخزونها من التبغ الخام

ولفت إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، إلى أن هناك مصانع دخان مهددة بالتوقف خلال الأسابيع المقبلة، لأنها استنفدت كل مخزونها من التبغ الخام.

إقرأ أيضاً.. زيادة جديدة في أسعار السجائر بمصر

إقرأ أيضاً.. سعر سجائر كليوباترا بلاك .. العبوة 20 سيجارة بـ24 جنيها للمستهلك

إقرأ أيضاً.. للمدخنين. جدول أسعار السجائر 2021