الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"متوفر".. لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022

الأحد 03/يوليو/2022 - 11:01 م
الأكاديمية المهنية
الأكاديمية المهنية للمعلمين

لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022.. يبحث قطاع عريض من المعلمين عبر محرك البحث " جوجل" عن لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022 ، بعد  إعلان الأكاديمية المهنية للمعلمين عن  فتح باب الترقي  وذلك للعام الدراسي الجديد 2022-2023، بشكل يمكن   الراغبين  للتقدم للحصول على شهادة صلاحية الترقي إلى وظائف المعلمين.

تعرض " مجلة أصول مصر" في السطور التالية ، لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022.

لينك الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022

يمكن للراغبين  للتقدم في الحصول  على شهادة الترقي للعام الدراسي الجديد 2022ـ2023 ، وذلك من خلال الدخول على  بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم على الرابط التالي: http://academy.emis.gov.eg/

أبرز ما قيل في خطاب الأكاديمية المهنية للمديريات التعليمية

 يستوجب استيفاء  شروط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها و ذلك وفقًا لما تنصه  المادة (71) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، مشيرةً إلى ضرورة بدء النظر بدقة شديدة من قبل  كافة الإدارات التعليمية والمدارس التابعة في إجراءات الخاصة بعملية الترقي وذلك من خلال فتح باب التسجيل للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام المقبل  2023/2022 وذلك على النحو التالي:

اقرأ أيضًا:"الآن".. موعد صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2022

فقد يتم الترشح للإجراءات اللازمة للحصول على شهادة صلاحية الترقي  إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها لكل من:

يشترط إتمام  الخمس سنوات على الأقل في ممارسة العمل العملي  في الوظيفة  كحد أدنى.

أن يقوم المتقدم للترقي بعمل  تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في سنتين سابقتين مباشرة على النظر في الترقية وهما تقرير الكفاية للأعوام الثلاث السابقة.

المرشح المتقدم يكون على رأس العمل ، بحيث يستوجب على كافة  الإدارات التعليمية والمدارس مسئولية التحقق  من صحة ذلك الأمر .

فقد  تتولى الأكاديمية المهنية للمعلمين  فيما بعد إصدار منشور بعض الأمور:

 بحيث يتم تحديد البرامج التدريبية اللازمة  المطلوبة للحصول على  الصلاحية اللازمة للترقي الواردة في القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وقد شددت الأكاديمية المهنية،  بأهمية التنبيه  المشدد لتعميم النشرة الدورية لإمكانية حصر  ديوان المديرية وجميع دواوين الإدارات التعليمية و جميع المدارس وكذا على الموقع  الإلكتروني الخاص بالمديرية، وذلك لضمان إعلام المعلمين المرشحين بكافة الإجراءات الخاصة  بالحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2023/2022.