السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

متوفر.. موعد بداية الدراسة 2023 مدارس وجامعات

الإثنين 04/يوليو/2022 - 11:55 م
موعد بداية الدراسة
موعد بداية الدراسة 2023 مدارس وجامعات

موعد بداية الدراسة 2023 مدارس وجامعات.. يبحث معظم طلبة وطالبات المدارس والجامعات عبر محركات البحث عن موعد بداية الدراسة 2023  للمدارس والجامعات ، وذلك مع بدء فصل الصيف الذي يمثل بالنسب للكثير من الطلاب الإجازة الترفيهية لهم،  فقد  يتساءل كثير من المواطنين عن موعد ابتداء العام الدراسي المقبل 2023-2022 بعد قيام معظم الصفوف الدراسية بمختلف المراحل التعليمية بإنهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم رسميًا في تصريحات سابقة لها ، عن  إنتهاء العام الدراسي الحالي  للطلاب  الذين اجتازوا  الامتحانات بشكل متألق من ثم  تم نقلهم لصفوف أعلى .

"مجلة أصول مصر " تستعرض فى السطور التالية موعد بداية الدراسة 2023 مدارس وجامعات

اقرأ أيضًا:«التعليم العالي» تكشف إجراءات قبول الطلاب الدارسين في أوكرانيا بالجامعات المصرية

موعد بداية الدراسة2023  للمدارس

 يشغل موعد ابتداء العام الدراسي المقبل 2023   أذهان الكثير من طلاب المدارس والجامعات  وذلك  في سبيل تنظيم خطط الإجازات الصيفية ولكى يتم الاستعداد الجيد لدخول السنة الدراسية المقبلة.

 فقد أوضحت  وزارة التربية والتعليم  في بيان لها، إن موعد ابتداء السنة الدراسية الجديدة 2023، كما تقوم  بالفعل  بوضع  عدد من الخطط  الدراسية  المنهجية  وذلك بالتواريخ التى تتضمن موعد بدء اول يوم دراسي وكذلك امتحانات الفصل الدراسي الاول وامتحانات الفصل الدراسي الثاني

ويذكر  إن  وزارة التربية والتعليم  ستعقد بالفعل  خلال منتصف شهر أغسطس المقبل اجتماعًا  من أجل البحث لوضع خطة السنة الدراسية المقبلة.

ولقد قامت وزارة التربية والتعليم  باقتراح ميعاد لبدء العام الدراسي الجديد وعودة العمل في جميع المدارس مع بداية الأسبوع الأول فى منتصف شهر سبتمبر المقبل ،

ومن المتوقع أن يكون فى اليوم الموافق 17من شهر سبتمبر 2023.

موعد بداية الدراسة 2023 للجامعات

يجب التنويه على أنه لم يتم الإعلان عن بداية العام الدراسي فى الجامعات المصرية في الفترة الحالية وسيقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن  الإعلان عن بدء السنة الدراسية الجديدة خلال الأيام المقبلة وذلك فور الانتهاء من جميع الامتحانات من كل الجامعات المصرية .

 والجدير بالذكر إن وزارة التعليم العالي تبذل جهودًا مضنية من أجل بدء عام دراسي ممنهج  له عدة حيثيات مدروسة لضمان لتحقيق الهدف المرجو، والوصول إلى أعلى دراجات نسب النجاح