الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزارة الحجّ السعودية تُعلن نجاح خطة تفويج الحجاج من عرفات إلى مزدلفة

السبت 09/يوليو/2022 - 04:49 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الحج والعمرة، نجاح خطة نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة، من بعد غروب شمس يوم عرفة وحتى ساعات الفجر الأخيرة من يوم العيد.

جهود جميع القطاعات 

وأكدت الوزارة أن ذلك جاء بالتكامل بين جهود جميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بمنظومة الحج للعام الجاري 1443هـ، مشيرة إلى أن عملية التفويج إلى مزدلفة تمت وفقاً للخطة والجداول المحددة مسبقًا، وتم تطبيقها في مواعيدها المجدولة من بداية الساعة السابعة مساءً.

وذكرت الوزارة أن عدد الحافلات المستخدمة في التصعيد من مشعر عرفات بلغ 6372 حافلة، فيما تم نقل نحو 200 ألف حاج عبر قطار المشاعر، فيما بلغت نسبة التفويج لكافة الحجاج 100%، والتي استمرت إلى قبل منتصف الليل.

هذا وتتولى الوزارة ممثلة بوحدة التفويج وبالتنسيق مع القيادة العامة للمرور وشركات الطوافة لحجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة ومن داخلها.

تحديد مسارات الحافلات 

هذا بجانب التنسيق مع قيادات المشاعر والنقابة العامة للسيارات لتحديد مسارات الحافلات في جميع عمليات التصعيد والإفاضة والنفرة بالمشاعر المقدسة، والتي تستوعب حركة حجاج مطوفي الدول العربية، وحجاج جنوب شرق آسياز

وكذلك حجاج تركيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا، وحجاج أفريقيا، وجنوب آسيا، وحجاج إيران، وتتقيد الخطة الزمنية لنقل الحجاج بمسارات مخصصة لكل مركز، والتحكم في تدفقات حركة الحافلات من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة.  

اقرأ أيضا:

البنك المركزي الأوروبي يحذر من مخاطر تغيرات المناخ على البنوك

لن يدوم طويلا».. «رويال بنك أوف كندا» يكشف عن حدوث ركود العام المقبل