السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تويتر تقاضى إيلون ماسك رسمياً لإلزامة باستكمال صفقة شراءها

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 01:40 ص
أصول مصر

أعلنت شركة تويتر Twitter أنها أقامت دعوى قضائية ضد الملياردير لأمريكى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، فى محكمة ديلاوير، وذلك بعدما قرر عدم استكمال صفقة شراءها.

إقرأ أيضاً.. «تويتر»: انسحاب إيلون ماسك من صفقة شراء المنصة «لاغٍ غير مبرَّر»

وقالت الشركة الأمريكية إنه بعد عقد اتفاقية اندماج ملزمة يرفض إيلون ماسك الوفاء بالتزاماته تجاه الشركة وتجاه حملة الأسهم لأن الصفقة لم تعد تخدم مصالحه الشخصية.

ووفقاً لشبكة سي إن بي سي الاقتصادية أضافت الشركة أن هذا التنصل يأتي بعد قائمة طويلة من الانتهاكات التعاقدية من قبل إيلون ماسك، والتي ألقت بظلالها على Twitter وأعمالها.

وأوضحت شركة Twitter أنها تسعى لمنع إيلون ماسك من المزيد من الخروقات للاتفاق، وإجباره على إتمام صفقة الشراء عند استيفاء الشروط القليلة المعلقة.

شددت الشركة أن ادعاءات إيلون ماسك حول سبب رغبته في إنهاء الصفقة بما في ذلك مسألة الحسابات الزائفة مجرد ذرائع

وأوضحت أنه منذ توقيع اتفاقية الاندماج استخف إيلون ماسك مرارًا وتكرارًا بالشركة والصفقة، ما خلق مخاطر تجارية عليها، وضغوطاً هبوطية على سعر سهمها، كما شددت الشركة أن ادعاءات إيلون ماسك حول سبب رغبته في إنهاء الصفقة بما في ذلك مسألة الحسابات الزائفة، هي مجرد ذرائع.

وكانت شركة تويتر قد قالت في وقت سابق فى رسالة إلى محامي الملياردير إيلون ماسك، إن قراره بإنهاء صفقة الاستحواذ على الشركة باطل وغير قانوني.

جاء ذلك بعد إعلان الفريق القانوني لمؤسس تسلا، ورئيسها التنفيذى، إيقاف صفقة الاستحواذ على Twitter مقابل 44 مليار دولار.

وقال مايك رينجل، محامي إيلون ماسك، إن شركة تويتر رفضت تزويد موكله الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بالمعلومات، وذكر المحامي لدى Skadden Arps نيابة عن الملياردير الأمريكي أن شركة تويتر Twitter لم تزود إيلون ماسك بالمعلومات التجارية ذات الصلة، مشيرًا إلى أن الشركة رفضت أو أخفقت في تقديم تلك المعلومات.

كما أكد أن تويتر Twitter رفضت طلبات ماسك لأسباب غير مبررة وادعت أحيانًا الامتثال، لكنها منحت إيلون ماسك معلومات غير كاملة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد قال يوم الجمعة، إنه أنهى صفقته البالغة 44 مليار دولار مع تويتر، قائلًا إن شركة التواصل الاجتماعي فشلت في تقديم معلومات حول الحسابات المزيفة على المنصة.