الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

طارق شلبي : مرسى علم لن تتأثر بقرار مطار هيثرو

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 04:52 م
أصول مصر

قال طارق شلبي رئيس جمعيه مستثمرين مرسى علم، ان المدينه لم تتاثر بقرار الغاء الرحلات  الى مطار هيثرو، الى ان عدد الرحلات التي تاتي الى المدينه يصل الى نحو الى 95 رحله ، حيث تأتي الي المدينة رحلات من دول ايطاليا وهولندا وبلجيكا والمانيا،والنمسا وفرنسا.

واصدرت السلطات المعنية بمطار " هيثرو " فى لندن لعدد من شركات الطيران العاملة به ومنها شركة مصر للطيران بتحديد وتقليص السعة الاستيعابية اليومية للتشغيل بالمطار وماينتج عنه من تحديد أعداد الركاب المسافرين يوميا الي مطار هيثرو .وعليه  تقرر  إلغاء رحلة مصر للطيران رقم MS779 المقرر إقلاعها من مطار القاهرة إلى مطار هيثرو غداً الخميس الموافق 14 يوليو الجارى، وكذلك إلغاء الرحلة رقم MS780 المقرر إقلاعها من مطار هيثرو إلى مطار القاهرة فى نفس اليوم.

ومن جانب اخر قال شلبي في تصريحات خاصه لاصول مصر ان نسب الاشغال في المدينه خلال الشهر الجاري تصل الناحيه 80%، في فنادق المدينه التي تعمل الان والتي يصل عددها الى نحو 55 فندق.

ويصل اجمالي فنادق مدينه مرسى علم الي نحو 75 فندق يعمل بها 55 فقط، حيث يوجد نحو ٢٠ فندق مغلق.

 ومن جانب اخر قال شلبي ان هناك عدد من الفنادق تقدمت للاستفاده من مبادره الاحلال التي قدمها البنك المركزي في وقت سابق والتي تمنح اصحاب الفنادق المنشات السياحيه قروض بفائده تصل الى 8% لتجديد واصلاح المنشأت السياحية.

واضاف رئيس الجمعيه الى ان المدينه من المنتظر ان تعقد خلال الاسابيع القادمه لقاء مع مسؤولين وزاره السياحه فيما تعلق بالطاقه النظيفه ما عدد من مديري الفنادق التي تحولت الى استخدام الطاقه النظيفه وذلك لتوعيه مدير الفنادق باهميه استخدام الطاقه وكيفيه ترشيدها.

ولفت إلي أن عدد الفنادق التي بدأت في التحول الى استخدام الطاقه النظيفه والتي تشمل استخدام لمبات الموفره (الليد )او استخدام الطاقه الشمسيه في تسخين مياه السخانات نحو سبع فنادق، مشيرا الى ان الفتره القادمه ستشهد توسع في مفهوم استخدام الطاقه النظيفه ليشمل استخدام الاغذيه الطبيعيه الاورجانيك واستخدام المواد البناء في حالة عمل توسعات للمباني السياحية القائمة من  مواد صديقة للبيئة.

واكده رئيس المدينه الا ان مدينه مرسى علم تعتبر من اكثر المنتجعات التي استخدمت مواد صديقه للبيئه في عمليات انشاء المباني.

إقرأ أيضا:

مصر للطيران تسير 13 رحلة من جدة والمدينة المنورة لعودة الحجاج غدا