الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

"فولكس فاجن" تكشف عن تعاون لإعادة تدوير بطاريات سياراتها الكهربائية

الخميس 14/يوليو/2022 - 12:53 ص
أصول مصر

كشفت مجموعة فولكس فاجن في الولايات المتحدة أنها ستتعاون مع شركة ريدود متيريال لإعادة تدوير بطاريات سياراتها الكهربائية.

التحول الكهربائي 

وأشار رئيس شركة أودي في أمريكا، دانيال ويسلاند، أن الاتفاق يعني التحول الكهربائي تقديم التزامات في العديد من المجالات في جميع أنحاء أعمالنا.

هذا بجانب إلى "مجموعتنا القوية من طرازات أودي إيترون الكهربائية بالكامل المتوفرة الآن، فإن وجود شركاء متشابهين في التفكير مثل ريدود متيريال في مكانهم لتقليل التأثير البيئي طوال دورة حياة السيارات الكهربائية أمر بالغ الأهمية".

وأوضح أنه سيتم تسهيل جهود إعادة التدوير من خلال شبكة مجموعة فولكس فاجن التي تضم أكثر من 1000 وكيل انطلاقاً من فولكس فاجن وأودي.

وأضاف: "وسيعملون مباشرة مع Redwood Materials، والتي ستحدد البطاريات والمواد التي انتهى عمرها وتعبئتها بأمان، ومن ثم نقلها إلى منشأة نيفادا التابعة لها، وبمجرد الوصول إلى هناك، يتم تفكيك البطاريات واستخراج المواد الخام".

وذكر جيه بي ستراوبيل، الرئيس التنفيذي لشركة ريدود متيريال، أن الانتقال إلى النقل الكهربائي والطاقة النظيفة آتٍ بالتأكيد، والبطاريات التي تشغل هذه التقنيات تقدم فرصة لا تصدق.

يتوفر مورد متزايد 

وقال: "ومع وصول المزيد والمزيد من البطاريات إلى نهاية عمرها الافتراضي كل عام، يتوفر مورد متزايد وقابل لإعادة التدوير بشكل لا نهائي".

وذكر أن الشركة وفولكس فاجن في أمريكا في رؤية لإنشاء سلسلة توريد محلية دائرية للبطاريات من شأنها أن تساعد في تحسين البصمة البيئية لبطاريات الليثيوم أيون، وتقليل الكلفة، وبالتالي زيادة الوصول إلى المركبات الكهربائية واعتمادها.

اقرأ أيضا: أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي تواصل ارتفاعها 

هبوط مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي بنسبة 1%