الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«جمعية نقل البضائع» تتقدم بطلب إلى وزارة التموين لزيادة أسعار نقل السلع التموينية 

الخميس 14/يوليو/2022 - 06:17 م
أصول مصر

قال أحمد الزيني، رئيس جمعيه نقل البضائع المختصة بنقل السلع التموينية، ان الجمعية سوف تتقدم بطلب الى وزاره التموين الأسبوع القادم لزياده أسعار نقل السلع التموينية على مستوى الجمهورية.

 

مقدار الزيادة

وأضاف في تصريح خاص لـ "أصول مصر" ان الزيادة التي ستطالب بها الجمعية ستكون بنحو  10% من تكلفه النقل الحالية مشيرا الى ان متوسط تكلفه النقل من الصعيد يتراوح من 80 الي ١٠٠  جنيه، ميرا إلي أن إقرار الزيادة يتطلب موافقة وزارة المالية وتدبير مخصص لهذه الزيادة.

وأوضح "الزيني" أن التكلفة لن تتجاوز القرش لكل كيلو حيث ان  تكلفه زيادة الطن إذا افترضنا أنها ١٠٠ جنيه فإن ال١٠%تساوي ١٠ جنيه والطن يبلغ الف كيلو اي أن نصيب الكيلو من زيادة سعر النقل تقدر بقرش .

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي رفع أسعار لتر السولار إلى 7.25 جنيه، وهو المادة التي تستخدم كوقود العربيات النقل.

ارتفاع أسعار قطع الغيار والاطارات والزيوت 

ومين جانب اخر أوضح رئيس جمعية نقل البضائع ان أصحاب سيارات النقل الان يعانون من زيادة تكلفة قطع غيار سيارات النقل، التي تشهد زيادة مستمرة منذ ٦ شهور. وكذلك ندرة في توافرها، موضحا أن أسعار قطع الغيار والاطارات والزيوت ارتفعت بنحو 40% منذ بدأيه العام يؤكد رئيس جمعية النقل.

وطالب الزيني الدولة بالتدخل لإنقاذ أصحاب أسطول النقل، ميرا إلي أن استمرار الأوضاع على النحو الحالي تهدد أصحاب السيارات التي يعاني أصحابها من وجود التزامات بنكية متمثلة في أقساط هذه السيارات.

اقرأ أيضا:

بدء الإنتاج التجريبي لسلسلة هواتف آيفون 14 

رئيس الوزراء: معدل البطالة في 2014 كان 13% واليوم أقل من 7.5% رغم كل التحديات