السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ألمانيا تضطر للسحب من خزانات الغاز بعد انخفاض الإمدادات الروسية 

الخميس 14/يوليو/2022 - 09:57 م
أصول مصر

الوكالة الاتحادية للشبكات في ألمانيا أن البلاد اضطرت إلى السحب من الغاز الطبيعي من المخزونات التي تحتفظ بها للشتاء، وذلك إثر انخفاض التدفقات القادمة من روسيا. 

وصلت نسبة ملء الخزانات إلى 5. 64%

وأوضحت عمليات سحب الغاز من الخزانات تجاوزت عمليات الضخ فيها، حيث وصلت نسبة ملء الخزانات إلى 5ر64%، موضحة أن  ذلك يدل على أن وضع الإمدادات في البلاد قد ساء منذ قلصت روسيا تدفقات الغاز عبر خط نورد ستريم1 بنسبة 60% الشهر الماضي.

وذكرت أن برلين تسعى إلى أن تصل نسبة الملء في الخزانات إلى 90% بحلول شهرنوفمبر المقبل، لتضمن القدرة على تلبية الطلبات خلال الأشهر التالية.

هذا وصعدت الدولة مستوى مخاطر الغاز إلى ثاني أعلى درجة وهي مرحلة "الإنذار"، وذلك في يونيو الماضي، بعد تراجع حاد في الإمدادات الروسية وألمحت إلى أن من الممكن فرض تدابير طوارئ في حال حدوث تخفيضات أخرى. 

تراجع إمدادات روسيا من الغاز عبر أوكرانيا 

وكانت ألمانيا حذرت من أن خط نورد ستريم، حيث تجرى عمليات صيانة حاليا، قد لا يعود إلى العمل بشكل كامل بعد انتهاء الصيانة في وقت لاحق من يوليو الجاري.

 كما تراجعت إمدادات روسيا من الغاز عبر أوكرانيا على مدار أسابيع، فيما دفع تقليص إمدادات الغاز من روسيا شركة يونيبر الألمانية للطاقة، وهي أكبر مستورد للغاز الروسي، إلى الإعلان أنها ليس لديها خيار آخر سوى سحب كميات من المخازن للوفاء بالتزاماتها التعاقدية.

اقرأ أيضا:

اتساع عجز الميزانية الصينية بقيمة 758 مليار دولار

بالانفوجراف.. تعرف على أبرز جهود وزارة الزراعة خلال إجازة عيد الأضحى