الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بعد يومين من الارتفاع.. تراجع أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا  

الجمعة 15/يوليو/2022 - 12:29 ص
أصول مصر

بعد يومين من الارتفاع، شهدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي تراجعا في تعاملات أوروبا بفضل عودة تدفق الغاز الطبيعي من النرويج.

تقليل المخاوف 

وتسبب هذ في تقليل المخاوف بشأن استمرار تراجع الإمدادات القادمة من روسيا، فيما أشارت وكالة بلومبيرج إلى أن أوروبا تواجه حالياً أسوأ أزمة طاقة منذ عقود؛ بسبب تقليص الإمدادات القادمة من روسيا، والتي تمثل حوالي 40% من واردات أوروبا من الغاز.

وذكرت أن حكومات الدول الأوروبية تسعى إلى زيادة مخزوناتها من الغاز قبل حلول موسم الشتاء الذي يمثل ذروة الطلب على الغاز في القارة.

وبينت أن نورد ستريم1 الذي ينقل الغاز من روسيا إلى ألمانيا متوقف عن العمل حتى الخميس المقبل؛ بسبب الصيانة الدورية، لكن هناك مخاوف في ألمانيا من عدم تشغيله بالكامل بعد انتهاء أعمال الصيانة

 الصراع السياسي والاقتصادي 

ويأتي هذا نتيجة الصراع السياسي والاقتصادي بين روسيا والدول الغربية على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، فيما وصلت نسبة امتلاء مستودعات الغاز الطبيعي لدى ألمانيا حالياً إلى 64%.

وتراجع سعر الغاز الهولندي، وهو الغاز القياسي للسوق الأوروبية، بنسبة 3% إلى 03ر175 يورو لكل ميجاوات/ساعة تسليم الشهر المقبل.

وفي لندن تراجع سعر الغاز تسليم الشهر المقبل بنسبة 12% اليوم، فيما تراجع سعر الكهرباء في ألمانيا تسليم العام المقبل، وهو السعر القياسي للسوق الأوروبية بنسبة 3.1% في حين ارتفع سعر العقود تسليم الشهر المقبل بنسبة 7.0%.

اقرأ أيضا:الرئيس عبد الفتاح السيسي يزور ألمانيا الأحد المقبل

أمريكا تعتزم بيع سندات بقيمة 14 مليار دولار