الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

توقعات باستمرار ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا العام القادم

الجمعة 15/يوليو/2022 - 10:09 ص
أصول مصر

 

توقعت شركة مسح عقاري استمرار ارتفاع أسعار العقارات العام القادم على الرغم من هبوط عدد المشترين الجدد، وذلك جراء استمرار نقص المعروض من المنازل المتاحة للشراء أو الاستئجار. 

وقالت شركة رويال انستتيوشن أوف تشارترد سيرفيرز التي يختص أعضائها  بتقييم أسعار العقارات المعروضة للبيع إن نسبة 65% من هؤلاء الأعضاء سجلوا زيادات سعرية في يونيو، نزولا من قمة بلغت 78% في أبريل. وقالت نسبة 37% منهم إن النمو في الأسعار سيستمر في العام القادم. 

 

واصلت أسعار العقارات في بريطانيا النمو أثناء فترة الجائحة والركود بينما تخطى الطلب من المشترين عدد المنازل المعروضة للبيع. 

وساهم هذا أيضا في مواصلة ارتفاع تكاليف الإيجارات بينما هبطت مداخيل المستهلكين بأكبر وتيرة خلال عقود. 

وقال سيمون روبنسون، رئيس الاقتصاديين لدى شركة ار.آي.سي.اس :" على الرغم من تراجع استفسارات المشترين مؤخرا، فإنه ينبغي وضع هذا في السياق الذي يشير إلى تحسن مستوى الطلب." 

وتابع:" الجانب الأكثر إثارة للاهتمام الوارد من التقرير الأحدث يتمحور حول مخاوف بخصوص سوق الإيجارات." 

وأصدر التقرير أيضا تحذيرات بخصوص سوق الإسكان. وهبط اهتمام المشترين الجدد للشهر الثالث على التوالي، وحذر بعض الوكلاء من  تراجع المبيعات لأن التضخم أضر بالطلب.

وقال مايكل دارون من نورثالرتون  إن الطلب على جميع أنواع العقارات يظل قويا، وإن كانت المبيعات  تتراجع بسبب انعدام أمان التوظيف وتزايد تكاليف المعيشة.

واشتكى بول دولان من أن " المبيعات قد تعرضت لتراجع حاد ومفاجئ."