الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الولايات المتحدة لا تتوقع من السعودية زيادة إنتاج النفط في الحال

الجمعة 15/يوليو/2022 - 11:35 م
مجموعة أوبك
مجموعة أوبك

تتوقع الولايات المتحدة أن لا تزيد المملكة العربية السعودية إنتاج النفط في الحال وتتطلع إلى ما يسفر عنه اجتماع "أوبك+" القادم في الثالث من أغسطس، في خفض للتوقعات مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة.

إنتاج النفط

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الجمعة "لا أعتقد أنه يلزم توقع إعلان معين هنا على المستوى الثنائي لأن في اعتقادنا أن أي إجراء يُتخذ لضمان وجود طاقة كافية لحماية الاقتصاد العالمي، سيتم في سياق أوبك+".

ووصل بايدن إلى جدة يوم الجمعة في رحلة تهدف إلى إعادة ضبط العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية، والتي يشتمل برنامجها على موضوعات إمدادات الطاقة وحقوق الإنسان والتعاون الأمني.

مجموعة "أوبك+"

ومع ذلك، يمكن أن تحصل الولايات المتحدة على التزام بأن "أوبك" ستعزز الإنتاج في الأشهر المقبلة أملًا في أن تقدم إشارة إلى السوق بأن الإمدادات ستُتاح عند الضرورة.

وتمتلك السعودية إلى جانب الإمارات الجزء الأكبر من الطاقة الفائضة داخل مجموعة "أوبك+"، وهو تحالف بين منظمة البلدان المُصدرة للبترول (أوبك) ومُصدرين آخرين أبرزهم روسيا.

وبعد قليل من وصوله، التقى بايدن بالعاهل السعودي وصافحه وعقد اجتماعًا مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزراء آخرين، من بينهم وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان.

لكن المملكة أكدت مرارًا أنها لن تتصرف من جانب واحد.

اقرأ ايضا:

الرئيس الأمريكى: أفعل كل ما بوسعى لزيادة إمدادات النفط للولايات المتحدة