السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أوكرانيا تعلن بيع ذهب بقيمة 12.4 مليار دولار منذ بداية الغزو

الأحد 17/يوليو/2022 - 09:39 م
أصول مصر

أعلنت نائبة محافظ البنك المركزي الأوكراني، اليوم، أنه تم بيع ما قيمته 12.4 مليار دولار من احتياطيات الذهب منذ بداية الغزو الروسي في 24 فبراير الماضى.

وأضافت كاترينا روزكوفا، نائبة محافظ البنك المركزي، فى تصريحات للتلفزيون الأوكرانى الرسمي أن تم بيع هذا الذهب حتى يتمكن مستوردونا من شراء السلع الأساسية للبلاد، وأوضحت أنه لم يتم بيع الذهب لدعم عملة أوكرانيا “الهريفنيا”.

أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار كل شيء من النفط والغاز إلى القمح والمعادن

وعاد الذهب للعب دوره القديم كملاذ آمن في أوقات الحروب والأزمات، بعد أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار كل شيء من النفط والغاز إلى القمح والمعادن، وأثار الغزو مخاوف من التضخم وهدد النمو العالمي.

جعل هذا الوضع مستثمري التجزئة في كل مكان من فيينا وسنغافورة إلى نيويورك، إلى التهافت على الذهب الآمن، الذي ارتفع إلى 2070.44 دولار للأوقية

وجعل هذا الوضع مستثمري التجزئة في كل مكان من فيينا وسنغافورة إلى نيويورك، إلى التهافت على الذهب الآمن، الذي ارتفع إلى 2070.44 دولار للأوقية، بالقرب من الرقم القياسي الذي تم الوصول إليه خلال الوباء، وفق ما نشرته بلومبرج.

إقرأ أيضاً.. الشيشان ترسل مجموعة جديدة من المتطوعين إلى أوكرانيا للانضمام للقوات الروسية

وتحول الارتفاع بنسبة 10٪ تقريبًا في أسعار الذهب منذ بداية العام إلى نعمة لتجار السبائك مثل رودولف برينر، مؤسس Philoro Edelmetalle GmbH، الذي تستقبل متاجره الآن صفوفًا طويلة من المشترين، وهو اتجاه من المرجح أن يستمر مع عدم ظهور أي بوادر للتراجع.

إقرأ أيضاً.. مرسوم روسي يتيح لجميع الأوكرانيين الحصول على الجنسية الروسية