الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

عضو بمنظمة سياحة الحوافز يؤكد زيادة تدفق السياحة العربية والأمريكية إلى مصر

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 10:05 م
أصول مصر

قال كريم المنباوي عضو منظمه سياحه الحوافز والمؤتمرات، ورئيس أحد كبري شركات السياحة المستجلبة ان حمله السياحه التي قامت بها مؤخرا هيئه التنشيط لسوق العربي اثاره بشكل كبير في اعداد السياحه الوافده الى مصر مشيرا الى ان هناك حجوزات كبيره جدا من السوق العربي على على القاهره والساحل الشمالي ومرسى مطروح والبحر الاحمر.

 

نسبه السياحه العربيه

وأضاف في تصريحات خاصه لـ “أصول مصر” ان نسبه السياحه العربيه الان تقدر بنحو 70% من السياحه الاجنبيه بينما يحتل الاجانب نحو 30%.

واطلقت هيئة تنشيط السياحة  حملة ترويجية للسوق العربي في ابرىيل الماضي ، عبر وسائل الإعلان التقليدية وعدد من القنوات الفضائية وكانت الهيئة قبلها بشهر قد أطلقت حملات على وسائل التواصل الاجتماعي في عدد من الأسواق التقليدية لمصر وهي المانيا، وفرنسا وايطاليا، وانجلترا.

وأكد المنباوي أنه يوجد تدفق كبير من الامريكتين الى مصر في الوقت الراهن مرجعا هذا السبب الى وجود تعطش الى السوق المصري فضلا عن وجود اضطرابات او مناخ غير مواتي وارتفاع تضفر في السوق الاوروبي جعل من الافضل الذهاب الى مصر.

فيما يتعلق بتدفقات الاجانب الى مصر من السوق الاوروبي قالوا من الباقي الى ان السياحه الى ان السياحه الوافده من السوق الالماني عودت الارتفاع الى انها لم تصل حتى الان الى ما كانت عليه قبل لائحه الكرونه متوقعا ان تصل الى معدلات ما قبل كرونا في الشتاء القادم،الى ان السوق الايطالي عاده السياحه منه الى البحر الاحمر الى ان السياحه الثقافيه من هذا السوق لم تعد بالمعادلات التي كانت عليها قبل كورونا.

الاخر توقع المنياوي ان تؤثر حركه الاضطرابات التي تشهدها بعد المطارات الاوروبيه على حركه السياحه الوافده من هذا السوق خلال الشهرين القادمين اغسطس وسبتمبر مشيرا الى ان هذا التراجع سوف يتلاشى مع بدايه موسم الشتاء والذي يعد الموسم الاكبر للسياحة الوافدة من أوروبا.

اقرأ أيضا:

1477 قرية.. رئيس الوزراء يتابع احتياجات مشروعات "حياة كريمة"

استفادة 3500 مريض يوميًا.. تعرف على التطويرات الجديدة بمستشفى 6 أكتوبر المركزي