الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الصحة» تطلق 3 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

الخميس 21/يوليو/2022 - 08:02 ص
أصول مصر

أطلقت وزارة الصحة والسكان، 3 قوافل طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بداية من اليوم وحتى غداً الجمعة 22 يوليو الجاري، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة».

تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

تواجد القوافل الطبية في مناطق الحمراوين مركز القصير محافظة البحر الأحمر ووحدة عرب درويش مركز فاقوس محافظة الشرقية والزيات مركز بلاط محافظة الوادي الجديد

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في مناطق الحمراوين مركز القصير محافظة البحر الأحمر، ووحدة عرب درويش مركز فاقوس محافظة الشرقية، والزيات مركز بلاط محافظة الوادي الجديد.

توفير عبوات ألبان لأطفال حساسية ألبان الأبقار لشهري يونيو ويوليو

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية، إنه تم توفير عبوات ألبان لأطفال حساسية ألبان الأبقار لشهري يونيو ويوليو.

وأوضح أن الوزارة عملت على توفير 78 ألف عبوة ألبان لأطفال حساسية لبن الأبقار على مستوى الجمهورية، بواقع  35 ألف عبوة ألبان حساسية للأطفال أقل من سنة، وعدد 43 ألف عبوة للأطفال الأكبر من سنة، وهو عدد كاف لمعدلات الاستهلاك.

إقرأ أيضاً.. «الصحة» تكشف حقيقة وجود موجة جديدة لكورونا في مصر

إقرأ أيضاً.. الصحة: فحص 3 ملايين و280 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع

إقرأ أيضا الصحة: إصدار 56 ألف ترخيص مزاولة مهنة و157 لتشغيل منشآت طبية متنوعة

إقرأ أيضاً.. الصحة: تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ مليون و242 ألف مواطن من خلال المعهد القومي للقلب

إقرأ أيضاً.. الصحة: تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ 357 ألف و469 مواطن بالمعهد القومي للكلى