الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

صندوق الثروة الصيني يعيد هيكلة استثمارات خارجية تتجاوز 1.2 تريليون دولار

الجمعة 22/يوليو/2022 - 01:29 ص
أصول مصر

أعلنت وكالة بلومبيرج، أن شركة تشاينا إنفستمنت، التابعة للصندوق السيادي الصيني، والتي تشرف على أصول تبلغ قيمتها 1.2 تريليون دولار، جمعت، مؤخراً، عمليات وحدة سي آي سي كابيتال مع أعمالها الاستثمارية الخارجية الأساسية.

إقرأ أيضاً.. مؤشر أسعار المستهلكين في الصين يرتفع بنحو 2.5% خلال يونيو 2022

ويعمل صندوق الثروة السيادي الصيني على دمج الوحدة التى تشرف على مليارات الدولارات في استثمارات الملكية الخاصة والبنية التحتية في عملياته الأساسية، من أجل تعزيز الكفاءة، وفي ظل تنامي صعوبات الاستثمار في الخارج.

إقرأ أيضاً.. 18.5 مليون طن.. حجم إنتاج بناء السفن في الصين

ويلغي الدمج جزئياً قرار الصندوق، الذي يقع مقره في بكين، الصادر في 2015 بإنشاء الوحدة كذراع استثمارية مباشرة لتدعيم العائدات طويلة الأمد، وتقديم المساعدة للشركات الصينية في التوسع بالخارج.

وفي حين أن مهام فرق عمل "سي آي سي كابيتال" لم يطرأ عليها تعديل إلا بقدر محدود، فإن الهيكل الجديد يعد خطوة أخرى على صعيد تبسيط العمليات.

وأعاد صندوق الثروة هيكلة طريقة اتخاذ قراراته فيما يتعلق بالاستثمارات الدولية، وذلك فى العام الماضى، وقام باستحداث لجنتين جديدتين عوضًا عن الهيئات في الوحدتين التابعيتن سي آي سي كابيتال وسي آي سي إنترناشيونال اللتين كانتا لديهما مسؤوليات متداخلة.

شركة سي آي سي كابيتال جزءًا أساسيًا من مجهودات رئيس مجلس الإدارة من أجل رفع الاستثمارات المباشرة والبديلة إلى نسبة 50% من محفظة الأصول الخارجية لصندوق الثروة

وكانت شركة سي آي سي كابيتال جزءًا أساسيًا من مجهود رئيس مجلس الإدارة، بينج تشون، من أجل رفع الاستثمارات المباشرة والبديلة إلى نسبة 50% من محفظة الأصول الخارجية لصندوق الثروة، وهو هدف متبقي له شهور على إنجازه، في إطار خطة تصل مدتها إلى 5 أعوام، يستمر عملها حتى نهاية سنة 2022.

إقرأ أيضاً.. توقف الإنشاءات و تأخر التسليمات يدفعان المواطنين إلى عدم سداد أقساط الرهن العقاري في الصين

إقرأ أيضاً.. الصين تدرس السماح لأصحاب منازل بالتوقف عن سداد أقساط التمويل العقاري

إقرأ أيضاً.. قطاع العقارات الصيني يسجل انخفاضاً في الاستثمار بنسبة 5.4%