الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مشاهير يطالبون إنستجرام بالتوقف عن تقليد "تيك توك"

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 01:54 ص
أصول مصر

أثارت التغييرات التي أجرتها منصة إنستجرام استياء عدد كبير من المستخدمين، بسبب الطريقة التي أصبحت تظهر بها المنشورات، وأشاروا إلى أن المنصة أصبحت تشبه “تيك توك” إلى حد مبالغ فيه، وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع سوشال ميديا تودي.

ومن بين المستخدمين الذين اشتكوا من إنستجرام الجديد “كايلي جينر” التي لديها ثاني أكبر عدد من المتابعين على المنصة، حيث يتابعها أكثر من 360 مليون متابع.

وكان مارك زوكيربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مالكة انستغرام، قد أشار في وقت سابق من العام الحالي إلى قدوم تغييرات في النهج الذي تتبعه المنصة، والطريقة التي تظهر بها المحتوى في سيل المنشورات الخاص بالمستخدمين، حيث سيشهد عرض المحتوى تحولاً من الطريقة المعتادة إلى أسلوب اقتراح المنشورات من قبل الذكاء الاصطناعي على طريقة تيك توك، حتى وإن كانت تلك المنشورات لا تمتُّ بصلة إلى أي من الأصدقاء أو أي شخص يتابعه المستخدم.

وبدت شركة ميتا مهووسة بالطريقة التي تعمل بها تيك توك، والنجاح الرهيب الذي حققه التطبيق الصيني، من خلال نظام الذكاء الاصطناعي الخاص به، واقتراح مقاطع الفيديو القصيرة.

قام حوالي 100 ألف من مستخدمي إنستجرام بتوقيع عريضة جديدة على موقع Change.org للمطالبة بتغيير التجربة التي تثير استياءهم

وقام حوالي 100 ألف من مستخدمي إنستجرام بتوقيع عريضة جديدة على موقع Change.org للمطالبة بتغيير التجربة التي تثير استياءهم، حيث طالبوا إنستغرام بالعودة إلى طبيعتها.

وتعتبر جينر من أبرز المؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي، وربما تضطر إنستجرام إلى الإصغاء لما تقوله، فقد سبق لها أن نشرت تغريدة عام 2018 علقت فيها على قيام سناب تشات بتغيير تصميمها الذي أثار استياء المستخدمين آنذاك، وأدى تعليقها هذا إلى هبوط مفاجئ في أسعار أسهم سناب بنسبة 6%، ما أدى إلى خسائر في قيمة السوق بمقدار 1.3 إلى 1.6 مليار دولار.

وقالت “جينر” في نص تلك التغريدة: "هل هناك أي شخص غيري لم يعد يفتح سناب تشات بعد الآن؟ أم أنا فقط، هذا محزن جداً، وبالإضافة إلى تعليق جينر، تم توقيع عريضة تغيير من قبل 1.2 مليون مستخدم لإجبار سناب على العودة إلى التصميم السابق، وقد أرجعت الشركة فعلاً بعض المزايا إلى سابق عهدها.

أما بخصوص تعبيرها عن استيائها من إنستجرام، فقد شاركت على المنصة نفسها منشوراً يقول: «أعيدوا إنستجرام إلى طبيعته، (توقفوا عن تقليد تيك توك، فكل ما أريده هو رؤية الصورة الجميلة لأصدقائي). المخلصون لكم، الجميع».

إقرأ أيضاً.. «إنستجرام» يضيف خريطة تنافس «جوجل إيرث» في البحث عن الأماكن الشهيرة