الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

لهذا السبب.. زيادة أسعار السلع المعمّرة في اليابان

السبت 30/يوليو/2022 - 11:30 م
أصول مصر

كشف تقرير نشره موقع "نيكي آسيا"، ارتفاع أسعار السلع المعمرة في اليابان.

الأجهزة الكهربائية المعمرة

وأوضح التقرير أن تلك السلع تشمل الأجهزة الكهربائية المعمرة، بما في ذلك أجهزة التكييف وغسالات الأطباق والثلاجات.

وذكر التقرير أن تلك الظروف دفع الشركات مثل دايكن وبانسونيك لزيادة أسعار منتجاتهم الكهربائية، بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام.

وشهد مؤشر أسعار المستهلك الياباني ارتفاعا للسلع المنزلية المعمرة، مثل الأجهزة الكبيرة، بنسبة 7.5% في شهر يونيو مقارنة بالعام السابق 2021.

شهدت أسعار أجهزة التكييف صعودا بنسبة 11% 

 كما شهدت أسعار أجهزة التكييف صعودا بنسبة 11%، فيما ارتفعت أسعار الثلاجات بنسبة 15% للشهر الثالث على التوالي، وسط توقعات باستمرار ارتفاع أجهزة التكييف والمنتجات الأُخرى قريبا.

من جهته أوضحت شركة دايكن أنهم سيرفعون الأسعار بالتدريج بنسبة تتراوح ما بين 4- 5%، مشيرة إلى أنه زادت أسعار أجهزة التكييف بسبب زيادة تكاليف النقل والمواد الخام مثل النحاس والألومنيوم خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2023.

شركة باناسونيك 

فيما أشارت شركة باناسونيك أنها سترفع من أسعار منتجاتها بنسبة ما بين 3- 23% بالنسبة إلى حوالي 80 منتجاً من منتجاتها، خاصة الأجهزة مثل الثلاجات، بداية من أغسطس القادم.

كما أن هناك خطط لرفع أسعار المنتجات مثل الغسالات والمكانس الكهربائية بسبب تقلبات أسعار الصرف، بينما قامت شركة هيتاشي بزيادة أسعار الثلاجات والغسالات بشكل تدريجي منذ شهر أبريل الماضي.

اقرأ أيضا:

بتكلفة  20 مليار دولار.. «روس أتوم» تُوقِّع عقد بناء محطة الطاقة النووية في تركيا

ما أسعار الأجهزة الكهربائية 2022؟ اعرف الأسعار