السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزير ألماني يطالب بوقف إنتاج الكهرباء باستخدام الغاز

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 03:04 ص
أصول مصر

طالب وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، بوقف إنتاج الكهرباء باستخدام الغاز، قائلا: "يجب أن نعمل على منع حدوث أزمة كهرباء إضافة إلى أزمة الغاز".

منع حدوث أزمات

ووفقا لصحيفة «بيلد آم زونتاج» الألمانية أكد أنه ينبغي عدم المضي قدماً في إنتاج الكهرباء بالشكل الذي يحدث به الآن وذلك بهدف منع حدوث هذه الأزمات كما أوضح ءانفا.

وبين أن هناك الكثير من الأمور التي تدعو إلى عدم إغلاق محطات الطاقة النووية الآمنة والصديقة للمناخ، بل تدعو إلى تمديد استخدامها إلى 2024 إذا لزم الأمر.

وعلى ذكر الكهرباء، يتجه ملايين البريطانيين إلى التفكير في التوجه إلى توليد الطاقة المتجددة، فيما تشير تحذيرات عديدة من أن فواتير الكهرباء السنوية في بريطانيا سترتفع، وستصل إلى 3850 جنيهاً استرلينياً سنوياً، وذلك بحلول شهر يناير 2023، مما أدى إلى هذا الاتجاه.

وتتمحور الأسباب حول ارتفاع أسعار الغاز فيما أشارت الصحيفة صحيفة «الإكسبريس» البريطانية إلى اتجاه الكثير من الأسر البريطانية إلى تركيب ألواح الطاقة الشمسية في منازلهم.

وبينت أن المواطنين يعملون على توليد الطاقة، لتقليل الاعتماد على شبكة الكهرباء، بهدف خفض فواتير الكهرباء، مع الإشارة إلى أن تركيب ألواح الطاقة الشمسية قد ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ نحو 7 سنوات.

اقرأ أيضا:

ملايين البريطانيين يتوجهون إلى توليد الكهرباء من الألواح الشمسية

أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 1-8-2022 في البنوك