الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بعد وفاة أيمن الظواهري.. عمر الظواهري وأسرار ما قبل موته

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 01:12 م
أيمن الظواهري
أيمن الظواهري

اسرار قبل وفاة أيمن الظواهري.. تتصدر أخبار مقتل أيمن الظواهري، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن بتصفية زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي في غارة بطائرة بدون طيار في كابول.

أسرار قبل وفاة أيمن الظواهري

 

اسرار قبل وفاة أيمن الظواهري، و في كلمة للرئيس جو بايدن في أعقاب إعلان وسائل الإعلام عن خبر مقتل أيمن الظواهري، أكد أن العدالة تحققت عقب تصفية الإرهابي الظواهري، حيث أنه لم يعد موجودًا، موضحا بأنه تسبب فى مقتل العديد من الأمريكيين فى هجمات مختلفة.

وأوضح بايدن، أنه وافق على عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة فى أفغانستان أيمن الظواهرى لدوره فى عمليات إرهابية ضدنا، مؤكدًا أن عملية اغتيال أيمن الظواهرى تمت بدقة عالية.

وتابع الرئيس الأمريكي، أن عملية اغتيال أيمن الظواهرى تمت بدقة عالية، مشيرًا إلي أننا سنواصل مراقبة تهديدات القاعدة من أى مكان أتت، وقدمت وعدا للشعب الأمريكى بمواصلة مكافحة الإرهاب فى أفغانستان وخارجها وهذا ما نفعله.

أسرار قبل وفاة أيمن الظواهري

 

وأردف جو بايدن، أنه بعد الإطلاع على المعلومات أعطيت الإذن بالقضاء على أيمن الظواهرى، مشيرا إلى أن زعيم تنظيم القاعدة كان يختبئ مع أفراد من عائلته فى العاصمة الأفغانية كابول.

أسرار قبل وفاة أيمن الظواهري، و أشار مسئول أمريكى كبير، إلي أنه لا ضحايا فى صفوف المدنيين فى عملية قتل أيمن الظواهري، لافتًا إلى أن عملية رصد تحركات زعيم تنظيم القاعدة بدأت فى أبريل الماضي.

وأضاف المسئول، أن عملية استهداف أيمن الظواهرى تمت جوا دون قوات على الأرض، مشيرا إلى أنه تم استخدام صواريخ "هيل فاير" فى عملية استهداف أيمن الظواهرى.

اسرار قبل وفاة أيمن الظواهري، وتابع المسؤول الأمريكي، رصدنا عائلة أيمن الظواهرى فى العاصمة كابول، موضحا أن حركة حقانى قامت بإخلاء زوجة أيمن الظواهرى وابنته، لافتا إلى أن وجود زعيم تنظيم داعش فى كابول "خرق واضح" للاتفاقات مع طالبان.

هذا وكان يتولى أيمن الظواهري، زعامة تنظيم القاعدة" منذ عام 2011، بعد مقتل أسامة ‏بن لادن الذي يُعد العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر 2001 في ‏الولايات المتحدة، التي أودت بحياة ثلاثة آلاف مدني‎.‎

اقرأ أيضاً

القصير: إنتاج 148 ألف طن من التقاوي لأول مرة في تاريخ وزارة الزراعة