الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«أوبك بلس» تقر زيادة يومية في إنتاج النفط خلال سبتمبر المقبل

الخميس 04/أغسطس/2022 - 03:31 ص
أصول مصر

قررت مجموعة "أوبك بلس” التي تضم تحالف منظمة أوبك مع عدد من مصدري البترول خارجها، من بينهم روسيا،  زيادة إنتاج النفط خلال سبتمبر المقبل بنحو 100 ألف برميل يومياً، بحسب بيان أصدرته المنظمة فى وقت سابق.

مجموعة أوبك بلس تنتج نحو 40% من معروض النفط العالمي

إقرأ أيضاً.. تعرف على "هيثم الغيص" الأمين العام الجديد لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"

إقرأ أيضاً.. «السعودي للتنمية» يبدي تطلعه للعمل المشترك في مجال الطاقة المتجددة مع مصر

وكانت مجموعة أوبك بلس، التي تنتج نحو 40% من معروض النفط العالمي، تنفذ خطة لرفع إنتاجها تدريجيًا بقيمة 432 ألف برميل يوميًا شهرياً بداية من أغسطس 2021، وذلك بعد تخفيضات كبيرة نفذتها المنظمة بسبب تراجع الطلب منذ بداية جائحة كورونا، لكن أوبك بلس قررت في اجتماعها فى بداية يونيو الماضي، تعديل خطتها لإنتاج البترول ليرتفع بمعدل 648 ألف برميل يومياً في يوليو الماضي، وأغسطس الجاري بنحو 216 ألف برميل يومياً، مقارنة بما كان مقرراً، وقررت المجموعة عقد الاجتماع الوزاري الـ 32 لها فى 5 سبتمبر المقبل.

إقرأ أيضاً.. «أوبك بلس» تدرس إبقاء معدل الإنتاج دون تغيير في سبتمبر

إقرأ أيضاً.. «أوبك» تتوقع زيادة الطلب على النفط بـ1.8 مليون برميل في دول منظمة التعاون والتنمية

إقرأ أيضاً.. «أوبك»: سنستمر في خطواتنا لتحقيق التوازن بأسعار النفط

وتمتلك السعودية إلى جانب الإمارات الجزء الأكبر من الطاقة الفائضة داخل مجموعة "أوبك+"، وهو تحالف بين منظمة البلدان المُصدرة للبترول (أوبك) ومُصدرين آخرين أبرزهم روسيا.

توقعت المنظمة أن يصل نمو الطلب العالمي على النفط إلى 2.7 مليون برميل في اليوم ليصل إلى 103.0 مليون برميل في 2023

وفى وقت سابق، ومع نمو الطلب في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، واستمرار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء في الصين، واستمرار الحرب في أوكرانيا، توقعت المنظمة أن يصل نمو الطلب العالمي على النفط إلى 2.7 مليون برميل في اليوم ليصل إلى 103.0 مليون برميل في 2023.

كما يتوقع نمو الطلب على النفط خارج دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمعدل 0.6 مليون برميل في اليوم، ليصبح 2.1 مليون برميل يومياً.