الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اتحاد المستأجرين الألماني يحذر من عجز ملايين الأُسر عن دفع تكاليف التدفئة 

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 01:27 ص
أصول مصر

أطلق اتحاد المستأجرين في ألمانيا تحذيرات خطيرة تتضمن عجز ملايين الأُسر عن دفع تكاليف التدفئة بسبب ارتفاع أسعار الغاز الغير طبيعية.

ضائقة كبيرة

وأوضح رئيس الاتحاد لوكاس زيبنكوتن، أن هناك أعدادا كبيرة من الناس تمر بهذه الضائقة الكبيرة، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الغاز سيؤثر بالدرجة الأُولى على المواطنين الذين تزيد دخولهم قليلاً عن الإعانات الحكومية.

وطالب "زيبنكوتن" بإصلاح إعانة السكن وتحسين الحماية من فسخ عقود الإيجار، وذلك بغرض التخفيف من حدة الظروف السيئة على الناس، لافتا إلى زيادة الحدود القُصوى للدخل بشكل ملحوظ بالنسبة للناس الذين يمكنهم المطالبة بإعانة السكن.

الحد الصافي للدخل يجب أن يصل إلى 5000 يورو شهرياً لكل أسرة

وشدد أن الحد الصافي للدخل يجب أن يصل إلى 5000 يورو شهرياً لكل أسرة، مطالبا أن تتضمن إعانة السكن مصاريف ثابتة سنوياً لتكاليف التدفئة وبدلاً لجعل المساكن تلبّي معايير أعلى تتعلق بالطاقة.

هذا وطالب "زيبنكوتن" بحماية المستأجرين غير المستطيعين أيضا على دفع تكاليف الطاقة، من فسخ عقودهم ومنحهم تأجيلاً لمدة عامين لدفع ديونهم.

يشار إلى أن الاتحاد قد أعلن جزءاً من مطالبه في خطة من تسع نقاط في نهاية يونيو الماضي، مع الإشارة إلى أن روسيا قلّصت بقوة من توريدات الغاز القادم إلى ألمانيا، وهو الأمر ما أدى إلى ارتفاع الأسعار إلى مستويات غير طبيعية.

اقرأ أيضا:

سعر الدولار اليوم الاثنين 8-8-2022 في مصر تحديث يومي

أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين 8-8-2022 في البنوك