الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شركتا «إنجاز» و«مارتا» للمدفوعات الإلكترونية تدخلان السوق السعودية

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 05:45 ص
أصول مصر

كشف البنك المركزي السعودي عن ترخيصه لشركتين من شركات التقنية المالية الجديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية.

 «إنجاز» و«مارتا» 

وأوضح أن تلك الشركات هي "إنجاز" لخدمات المدفوعات لتقديم خدمات المحفظة الإلكترونية، وشركة "مارتا" المالية لتقديم خدمات المدفوعات عبر نقاط البيع.

وبهذا يبلغ إجمالي عدد الشركات المرخص لها من قِبل البنك المركزي لتقديم خدمات المدفوعات 19 شركة، إضافة إلى حصول 7 شركات على موافقة أولية.

وبين البنك المركزي السعودي أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من دور  في تمكين قطاع التقنية المالية عبر السماح بدخول أنشطة جديدة؛ لتعزيز استقرار ونمو القطاع.

جذب شريحة جديدة من المستثمرين 

هذا بجانب العمل على جذب شريحة جديدة من المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة، وبشكل يضمن كفاءة عمل هذه الشركات.

ويأتي ذلك من خلال الالتزام بما يصدر من متطلبات رقابية وإشرافية، وبما يتوافق مع دور البنك المركزي في تعزيز الاستقرار المالي.

دعم فرص النمو والتطور الاقتصادي 

كذلك دعم فرص النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، فيما أكد المركزي السعودي السعي المستمر لدعم قطاع شركات المدفوعات والتقنيات المالية، ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية.

هذا فضلا عن تمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدمة، وبما يُحقق أهدافه لتعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

هذا وشدد على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها، لافتا إلى أنه يمكن التحقق من ذلك عبر زيارة اموقع المركزي السعودي الإلكتروني.

اقرأ أيضا:  

السعودية تناقش استخدام مواد البناء البوليمرية المستدامة في مشروعات نيوم