الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مع انخفاض تداولات الأسهم.. البورصة الأمريكية تترقب صدور مؤشر أسعار المستهلكين عن يوليو

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 01:56 ص
أصول مصر

انخفضت الأسهم الأمريكية خلال تداولات أمس الثلاثاء، في ظل الضغوط على القطاع التكنولوجي، وأيضًا ترقب المستثمرين لتقرير التضخم الأمريكي الذي سيصدر اليوم الأربعاء.

وجاء التراجع في القطاع التكنولوجي بعد تحذير أطلقته شركة Micron  من احتمالات تسجيل إيرادات دون توقعاتها السابقة، بسبب قيود مرتبطة بسلاسل التوريد العالمية، وفق شبكة سي إن بي سي الاقتصادية.

وفي ختام الجلسة، انخفض مؤشر داو جونز ببورصة وول ستريت بنسبة 0.18% أو 58.13 نقطة إلى 3274.41 نقطة، وهبط مؤشر ناسداك بنسبة 1.19% أو 150.53 نقطة إلى 12493.93 نقطة، في حين تراجع S&P500 الأوسع نطاقًا بنسبة 0.42% أو 17.59 نقطة إلى 4122.47 نقطة.

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع قانون يستهدف ضخ أكثر من 200 مليار دولار، واستثمار نحو 52.7 مليار دولار في دعم إنتاج وأبحاث أشباه الموصلات

وفى وقت سابق وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع قانون يستهدف ضخ أكثر من 200 مليار دولار تشمل استثمار نحو 52.7 مليار دولار إضافية في دعم إنتاج وأبحاث أشباه الموصلات في الولايات المتحدة، فضلًا عن دعم تنافسية أمريكا في مواجهة الصين، خاصة فيما يتعلق بالصناعات والأبحاث التقنية والعلمية.

وأكد جو بايدن، أن هذا القانون لا يوزع شيكات على بياض للشركات، بل يهدف إلى التخفيف من أزمة نقص الرقائق الإلكترونية، والتي أثرت على جميع الصناعات تقريبًا من السيارات والأسلحة والغسالات إلى ألعاب الفيديو.

الأسواق عن كثب صدور مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية عن شهر يوليو الماضي

من ناحية أخرى، تترقب الأسواق بحذ صدور مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية عن شهر يوليو الماضي، فيما تشير التوقعات إلى أن التضخم سوف يشهد تباطؤًا في يوليو، بفضل انخفاض أسعار النفط، ومن ثم، سيقيم الاحتياطي الفيدرالي ذلك في اجتماعه المقبل.

ويرى محللون أن مؤشر أسعار المستهلكين سيظهر تسجيل تضخم بنسبة 8.7% على أساس سنوي في يوليو، بعد الارتفاع في يونيو إلى أعلى مستوى في نحو 4 عقود.

إقرأ أيضاً.. طالع أسعار أسهم الشركات المرتفعة والمنخفضة بالبورصة المصرية في جلسة الثلاثاء