الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف علي مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

الخميس 11/أغسطس/2022 - 09:16 م
مؤشرات تنسيق الدبلومات
مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. يتجه العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الثانوي في التعليم الفني، في التعرف على موعد و رابط و مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

و قررت وزارة التعليم والبحث العلمي مع كل عام دراسي، تخصيص نسبة من المقاعد الشاغرة فيها للطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية، من أجل الالتحاق بالكليات والمعاهد في الجامعات المصرية المختلفة كل حسب مجموعه.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022

واتاحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب التعليم الثانوي الفني رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022، ويمكن للطلاب الراغبين في الدخول على الموقع الضغط على الرابط التالي من هنا.

ويستعرض موقع "أصول مصر"، خدمات خصصها مكتب تنسيق القبول في الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية، لطلاب الدبلومات الفنية نسبة معينة لشغل الأماكن الجامعية قبل بداية كل عام دراسي، وحدد المكتب هذه النسبة في العام الدراسي الماضي 2021-2022، بواقع 10% من إجمالي الطلاب المقبولين.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الدبلومات الفنية من الحاصلين على درجات مرتفعة في نتيجة شهادة الثانوية الفنية إمكانية الالتحاق بعدد من كليات الجامعات المصرية كل حسب تخصصه الدراسي، فطلاب دبلوم تجارة على سبيل المثال يلتحقون بكلية تجارة والمعاهدة التجارية.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية التجارية 2022

و يحق للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم بدرجات مرتفعة التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2022، من أجل الالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة لهم وفقا للأماكن الشاغرة والمتبقية من طلاب الثانوية العامة.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يبدأ موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 بعد الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة وبالتزامن مع تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الصف الثالث الثانوي، ويحصل طلاب الدبلومات على فرصة في تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المخصصة لهم، حيث تتاح عدد من الكليات والمعاهد لكل فئة من فئات الدبلومات.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022

و تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مرحلة خاصة بتنسيق طلاب الدبلومات الفنية، ويدخل الطلاب خلال هذه المرحلة من أجل تسجيل الرغبات الخاصة بهم بناء على المجموع المقرر لهم، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول في كل كلية على حدة بناء على نسبة نجاح الطلاب في شهادة الدبلومات للعام الدراسي المنتهي، فكلما ارتفعت نسبة النجاح كلما ارتفع الحد الأدنى للقبول في التنسيق.

اقرأ أيضاً

طريقة الحصول على الرقم السري لتسجيل الرغبات عبر بوابة الحكومة المصرية