الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«SMIC»: انكماش الطلب على الرقائق يثير الذعر في القطاع

السبت 13/أغسطس/2022 - 08:12 ص
أصول مصر

كشف الرئيس التنفيذي للصينية لصناعة الرقائق "SMIC"، أن زيادة التوترات الجيوسياسية وارتفاع التضخم وانكماش الطلب على الرقائق يثير الذعر في القطاع.

الصراع الإقليمي في الخارج

وأشار إلى أن الصراع الإقليمي في الخارج أدى إلى رد فعل سريع للغاية تمثل في توقف بعض الطلبات وإلغائها بصورة مفاجئة، لافتا إلى أن الطلب على رقائق الهواتف والأجهزة الإلكترونية كان الأكثر تضرراً وسط تراجع مبيعات الهواتف في الصين بمقدار النصف في أول 6 أشهر من 2022.

وعلى مدار العامين الماضيين، عانى العالم من أزمة نقص الرقائق الإلكترونية لتتحول تلك الأزمة إلى أزمة أخرى حيث أصبحت أزمة فائض، مع زيادة العرض مقابل الطلب خلال الشهرين الماضيين.

تراجع أسهم كبرى شركات

وكانت انتهت أزمة النقص مع انخفاض الطلب بسبب ارتفاع معدلات التضخم عالميًا وإغلاقات الصين بسبب عودة انتشار فيرس كورونا، بحسب «فوربس».

وأوضحت تراجع الطلب على شراء الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، ما أدى إلى تراجع أسهم كبرى شركات صناعة أشباه الموصلات المستخدمة في صناعةالرقائق.

أزمة الفائض في العرض ستتفاقم

وأعلنت شركة مايكرون تكنولوجي الشهر الماضي أنها ستخفض الإنتاج، مبينة أن انعكاس اتجاه السوق فاجأها، فيما يشير محللون أن أزمة الفائض في العرض ستتفاقم حتمًا خلال الشهور المقبلة، على الرغم من أنه يصعب تقدير عدد الرقائق التي تخزنها الشركات حول العالم.

اقرأ أيضا

لهذا السبب.. العمال الأمريكيين يفقدون 28 مليار دولار

تخفيض التصنيف الائتماني السيادي لتركيا من B2 إلى B3