الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد عبد الغفار: النيابة العامة تواصل التحقيق في حادث كنيسة إمبابة

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 01:14 ص
أصول مصر

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، انه تم تحريك 37 سيارة إسعاف من خلال غرفة العمليات الكبرى من محافظات مختلفة قريبة من موقع حادث كنيسة أبو سيفين .

اعداد الوفيات وصلت ل41 حالةوفاة من بينهم 18طفل 

واضاف الدكتور خالد عبدالغفار خلال تصريحات تلفزيونية ، أن معظم الحالات كان بها وفيات ووصلت ل ٤١ حالة وفاة من بينهم 18 طفل و 12 سيدة و 11 رجل ، و 14 حالة اصابة في الحادث ، واول سيارة اسعاف وصلت بعد دقيقتين من وقوع الحادث  

وتابع ، أن موقع الحادث في عمارة ضيقة المساحة وبها حضانة اى بها تكدسات فى هذا التوقيت كبيرة جدا والسلم ضيق والخروج كان من باب واحد فكانت عملية الهروب صعبة .

حالة واحدة حرجة والباقي مستقر

واكمل ، أن النيابة العامة تواصل التحقيق في الحادث، ولكن يبدوا انه حريق امتد للجدران الخشبية الموجودة فى اماكن الصلاة والذى احدث دخان شديد جدا لان معظم حالات الوفيات بسبب الدخان الكثيف والاختناق،لافتا إلى أن جميع حالات المصابين مستقرة وحالة واحدة فقط حرجة. 

ألف سيارة إسعاف جديدة على أحدث مستوى قادمة من ألمانيا

 واوضح ، ان المكان الكنيسة فى شارع ضيق جدا فى عمارة بالدور الثالث، وحضانة في الدور الثاني، ، ومدخلها بسيط جدا ويوجد بها باب واحد ولا تحتمل كل الاعداد التى نتج عنها الحريق ، و أن هناك ألف سيارة إسعاف جديدة على أحدث مستوى قادمة من ألمانيا، مضيفا أن هذه السيارات عبارة عن غرفة عناية مركزة متنقلة بتنفس صناعى ، بالاضافة الى عربات عيادات متنقلة . 

وقال ، " فور علم سيادة الرئيس بهذا الحادث ، وجه فورا بالتحرك الى هناك ، فافى خلال دقائق كان هناك طائرة منتظرة وتحركنا للقاهرة مركز الاحداث ، متابعا أن "كلنا مصريين والتحرك كان سريعا، وتم الاطمئنان على كل الامور بشكل مباشر".

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن النيابة العامة تعاملت مع الأمر بشكل سريع حتى يتم دفن الضحايا.