الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

هيئة تنشيط السياحة تشارك في معرضين دوليين في أمريكا وإسبانيا

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 11:31 م
أصول مصر

تعتزم الهيئه العامة لتنشيط السياحة الاشتراك في فاعليات معرضي في مؤتمر إيمكس لاس فيجاس بالولايات المتحده، خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر القادم، ومعرض أي تي بي إم في برشلونة بإسبانيا خلال الفترة من ٢٩ نوفمبر إلى ديسمبر القادم.

من أكبر المعارض المتخصصة

ويعد المعرضين من أكبر المعارض المتخصصة في سياحة الحوافز والمؤتمرات على مستوى العالم، حيث يضمان أكبر عدد من الدول العارضة، وأكبر عدد من إجمالي الزائرين المهنيين.

هذا وأبلغت غرفة المنشآت الفندقيه اعضائها من اصحاب الفنادق ومدير التسويق لفنادق ٣،٤،٥ نجوم، الراغبين في الاشتراك بهذه المعارض سرعة سداد قيمة المشاركة فيهما والتي تبلغ ٢٧٥٠ يورو لأي منهما.

يذكر أن وزير السياحة أشار إلى البدء في تطبيق قرار الحد الأدنى لأسعار الإقامة بالمنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية اعتباراً من أول نوفمبر المقبل.

الارتقاء بمستوى الخدمات

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسائحين، ولا سيما في ظل ما تقوم به الوزارة من إعادة تقييم المنشآت الفندقية بالمحافظات المصرية وفقا لمعايير التصنيف الجديدة (HC).

تعزيز التنافسية 

وأشار رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية على التعاون القائم والمستمر بين وزارة السياحة والآثار والقطاع السياحي الخاص، وحرص القطاع على تعزيز تنافسية المقصد السياحي المصري بين مصاف دول العالم.

ولفت إلى الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة في مصر والتي تتضمن حلول مقترحة لبعض التحديات التي تواجه القطاع السياحي في مصر.

اقرأ أيضا:

السياحة: بدء تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة بالمنشآت الفندقية نوفمبر المقبل

وزير السياحة: دراسة مقترحات ومشاكل المستثمرين ووضع التنفيذ اللازم