الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الزراعة: الصادرات المصرية تتمتع بسمعة طيبة عالميًّا

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 12:03 ص
أصول مصر

أكد وزير الزراعة السيد القصير، أن جمهورية مصر العربية بكل أجهزتها المعنية تعمل على قدم وساق لدعم صغار المزراعين وتشجيع البحوث التطبيقية التي تسهم في التكيف والاقلمة مع التغيرات المناخية.

التغيرات المناخية 

وكذلك تنفيذ اجراءات للتخفيف من التغيرات المناخية من خلال خفض الانبعاثات للغازات الدفيئة، بجانب الاهتمام بالمناطق الهشة والساحلية والأكثر عرضة وتضرر من ظواهر التغيرات المناخية مثل ارتفاع منسوب سطح البحر ويتضرر منه سكان المناطق الساحلية الشمالية.

وأوضح أن وزارة الزراعة أخذت على عاتقها تقديم الدعم الفني اللازم للانذار المبكر وتنفيذ البحوث التطبيقية لتحسين أصناف التقاوي المتحملة للجفاف والملوحة ومن بينها أصناف الأرز التي تم انتاجها حديثاً والتي تتفوق على كثير من الاصناف التقليدية من حيث الانتاجية والتحمل للملوحة والجفاف والتي اطلع السيد الوزير الكندي على نماذج منها أثناء اللقاء.

مصر لا تساهم بنسبة كبيرة في الانبعاثات 

كما أكد على أن دول القارة الأفريقية ومن بينها مصر لا تساهم بنسبة كبيرة في الانبعاثات من الغازات الدفيئة، وعلي الرغم من هذا فإن القطاعات الحيوية بهذه الدول تتأثر بشكل كبير نتيجة التغير المناخي، وعلي الدول الصناعية الكبري تقديم الدعم الكافي للدول النامية.

وأشار إلي المساحات الشاسعة التي تقوم الحكومة المصرية باستصلاحها في الاراضي الصحراوية لتحقيق الامن الغذائي للشعب المصري وكذلك التأثير في التوازن البيئي للمناطق الصحراوية.

الصادرات الزراعية المصرية 

كما لفت إلى الصادرات الزراعية المصرية التي أصبحت تتمتع بسمعة طيبة في جميع دول العالم لوجود العديد من المعامل التي تضمن تصدير منتجات عالية الجودة من خلال نظم التكويد والتتبع والمراقبة للمنتجات التي يتم تصديرها.

جاء ذلك خلال استقباله هارجيت  ساجان، وزير التعاون والتنمية الدولية الكندية، ونصرالدين حاج الأمين الممثل القطري لمنظمة الفاو في مصر، وبعض القيادات من البلدين والمنظمة الدولية. 

وأشاد الوزيران بالعلاقات الطيبة والتوافق في الرؤي بين القيادة السياسية بالبلدين فى عدة ملفات هامة ومنها التعاون في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرون والمقرر عقده في شرم الشيخ نوفمبر القادم.

اقرأ أيضا:  

متاح.. لينك نتيجة الصف الثالث الاعدادي الدور الثاني محافظة الغربية 2022