الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«مدينة نصر» تؤكد استعدادها لتوفير البيانات لـ«سوديك» ضمن حوار مثمر

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 10:51 ص
شركة مدينة نصر للإسكان
شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

وجه مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير خطابًا إلى شركة الدار المالكة لحصة الأغلبية في سوديك، وشركة سوديك مقدمة عرض الاستحواذ على أسهم الشركة، قائلا خلاله " مجلس الإدارة على استعداد لحوار جاد ومثمر هدفه توضيح وتدقيق البيانات والحقائق عن شركة مدينة نصر والتي من شأنها الوصول إلى القيمة العادلة للشركة". 

جاء الخطاب ضمن مناقشات مجلس إدارة شركة مدينة نصر نتيجة تصويت الجمعية العامة والتي جاءت برفض طلب شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك بالقيام بالدراسة النافية للجهالة للشركة في ضوء عرض الاستحواذ غير الملزم الذي قدمته سوديك في 5 يوليو الماضي. 

واوضحت مدينة نصر أن الرغبة في الاستحواذ على مدينة نصر للإسكان والتعمير شهادة نعتز بها ودليل على رؤيتكم الثاقبة وحرصكم على مزيد من العطاء في السوق المصري. 

وأضافت أنه لم يكن اعتراض مجلس الإدارة ومن بعده عدم موافقة الجمعية العمومية على طلبكم القيام بالفحص النافي للجهالة اعتراض أو عدم موافقة على شركاتكم الموقرة، ولكن جاء ذلك بمثابة تأكيد للسوق على قيمة شركة مدينة نصر التي قد لا تنصفها ظروف سوق المال الحالية.

وأكدت مدينة نصر للإسكان أنها تمتلك من الأصول والثقة والملاءة ما يبرر تقييم مجزي يعبر عن قيمة الشركة وفوق كل ذلك تنفرد الشركة بعناصر أخرى تاريخية لها مردود اقتصادي مهم على مستقبل الشركة وقدرتها على النمو.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية لمدينة نصر أقرت عدم الموافقة على عرض الاستحواذ المقدم من سوديك يأتي في ضوء “التوصية المقدمة من مجلس الإدارة لأعضاء الجمعية؛ استنادًا لرؤية المجلس بأن هذا العرض لا يتناسب مع القيمة العادلة لأصول شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ومحفظة الأراضي التي تمتلكها، فضلاً عن قدراتها ومقوماتها التي تبشر بآفاق نمو واعدة.

وقال عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن الأولويات الثابتة للإدارة خلال دراسة ومناقشة هذه الصفقة تتمثل في تقديم أفضل نتائج للمساهمين.

 وأضاف قرار الجمعية العامة بشأن هذه الصفقة يعكس بوضوح ثقة المساهمين في القيمة المستدامة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وأوضح سلام أن الشركة حققت نتائج مالية وتشغيلية قوية، حيث تضاعف إجمالي المبيعات التعاقدية خلال النصف الأول من عام 2022 لتتجاوز 3.3 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بالإضافة إلى تضاعف عمليات تسليم الوحدات خلال نفس الفترة. 

وتابع: كما نجحت الشركة في تحقيق أرقام “قياسية” على صعيد المبيعات خلال الربع الثاني من العام، لافتًا إلى أن شهر يوليو شهد تحقيق مبيعات تعاقدية وحجوزات بيعية قياسية خلال شهر واحد فقط.

إقرأ أيضا:

أرباح أيكون تتراجع 21% لتصل إلي 72 مليون جنيه خلال النصف الأول