الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إلغاء 14 رحلة طيران دولية تزامنًا مع إضراب شركة «إيزيجيت» الإسبانية

السبت 20/أغسطس/2022 - 05:49 ص
أصول مصر

تزامنا مع إضراب شركة إيزيجيت الإسبانية، ألغيت 14 رحلة دولية، وذلك لثلاثة أيام مطالبين بإعادة شروط العمل السابقة لفترة الوباء.

متاعب كبيرة 

ويؤدي هذا إلى متاعب كبيرة للقطاع الذي يعاني معاناة ضخمة حول العالم، حيث الإضرابات لطواقم الجو لدى شركة راين اير المنافسة.

هذا وتضمنت 6 من رحلات إيزيجيت التي ألغيت كانت مقررة من أو إلى برشلونة، فيما شملت الرحلات الثمانية الأخرى من وإلى بالما دي مايوركا بجزرالباليار.

كما أكدت النقابة إن الأمر يتعلق برحلات دولية من وإلى جنيف وميلانو وباريس ولندن أو بازل، فيما بدأ طيارو إيزيجيت إضرابهم الأول الذي استمر ثلاثة أيام في 12 أغسطس.

وأدى هذا إلى إلغاء 36 رحلة من وإلى برشلونة وملقة وجزر الباليار، ومن المقرر تنظيم إضراب من 27 إلى 29 أغسطس، فيما بدأ الإضراب قبل أسبوعَين فقط من إضراب طواقم الجو لدى الشركة والذي أفضى إلى اتفاق.

اتفاقية شاملة جديدة 

وبهدف التوصل إلى اتفاقية شاملة جديدة يطالب الطيارون بإعادة شروط العمل التي كانوا يتمتعون بها قبل الوباء، واستئناف المفاوضات.

هذا وهناك توقعات بأن تنظم طواقم الجو لدى إيبيريا إكسبرس، إضراباً يستمر عشرة أيام، من 28 أغسطس إلى 6 سبتمبر، وهي الذراع المنخفضة الكلفة لشركة الطيران الوطنية إيبيريا.

اقرأ أيضا:  

الغاز الأوروبي يصل إلى مستوى لم يُسجل منذ الأيام الأُولى للحرب الروسية