الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التخطيط» تستقبل ثاني دفعات البرنامج الصيفي لتدريب طلاب الجامعات

السبت 20/أغسطس/2022 - 05:38 م
أصول مصر

استقبلت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ثانى دفعات البرنامج الصيفي لتدريب طلاب الجامعات في نسخته الخامسة 2022، والذى تعقده الوزارة سنويًا.   وعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في فيديو تم عرضه خلال حفل استقبال المتدربين، مهام عمل الوزارة والملفات والمشروعات المنوطة بها، وكذلك الجهات التابعة لها، وتطرقت إلى الخطة الاستثمارية للدولة، والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

هالة السعيد: العمل على الخطة الاستثمارية يقع ضمن الجهود الأساسية لوزارة التخطيط   وأشارت الدكتورة هالة السعيد، إلى أن العمل على الخطة الاستثمارية يقع ضمن الجهود الأساسية لوزارة التخطيط، والتي يتم إعدادها بشكل تشاركي مؤكده أهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص.

دور المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

كما أشارت إلى مشروع رواد 2030 كأحد المشروعات التي تقوم بها الوزارة لدعم الشباب وتدريبهم على ريادة الأعمال، لافته إلى مبادرة المليون الريادي والتي تهدف إلى تدريب مليون من الشباب على ريادة الأعمال قبل عام 2030، فضلًا عن حملة إبدأ مستقبلك، كما تطرقت إلى دور المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي للوزارة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

إقرأ أيضاً.. وزيرة التخطيط تبحث فرص التعاون المشترك مع «التحالف الوطني للعمل الأهلي»   وأكد طارق عبد الخالق، مستشار الوزيرة لشئون الموارد البشرية، حرص الوزارة على عقد التدريب الصيفي للعام الخامس على التوالي، إيمانًا منها بقدرات الشباب.

البرنامج بدأ عام 2018 وتقدم له حينها 49 طالباً   وأوضح أن البرنامج بدأ عام 2018، وتقدم له حينها 49 طالب، في حين ارتفع عدد المتقدمين خلال عام 2019 إلى 79 طالب، لينخفض في عام 2020 نتيجة لتداعيات فيروس كورونا، متابعًا أن عدد المتقدمين عاود الارتفاع في 2021، ليبلغ 51 طالب، ثم ارتفع في العام الحالي ليصل إلى 67 طالب، واستعرض فريق عمل وحدة الموارد البشرية، الهيكل الداخلي للوزارة والوحدات الداخلية لها، ليتم توزيع الطلاب بعدها على الوحدات المختلفة وفقًا لطبيعة دراستهم.

إقرأ أيضاً.. «التخطيط»: مصر في المرتبة السابعة بين دول الشرق الأوسط في تقرير التنمية المستدامة 2022

إقرأ أيضاً.. هالة السعيد: نستهدف تخصيص 1.1 تريليون جنيه استثمارات عامة