الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

ما الذي دفع عمال النقل في بريطانيا إلى الإضراب؟

الأحد 21/أغسطس/2022 - 05:15 ص
أصول مصر

تشهد بريطانيا إضرابات متكررة لعمال وسائل النقل العام، وذلك للمطالبة برفع الأجور.

التضخم الكبير

ويأتي هذا بعد إضراب لعمال السكك الحديدية، وآخر في شبكة مترو لندن، الجمعة الماضية بسبب التضخم الكبير.

وبدعوات من عدة نقابات للمطالبة بزيادة الرواتب، أدت تلك الإضرابات أن جعلت خلال العطلة المدرسية، قطار من كل 5 تعمل نتيجة لتلك الإضرابات.

 وتأتي مطالب العمال لتتماشى مع ارتفاع غلاء المعيشة في بريطانيا والتضخم المرتفع الذي يؤثرعلى جميع مناحي الحياة، لكن وصلت المفاوضات مع العديد من مشغلي السكك الحديدية من القطاع الخاص حتى الآن إلى طريق مسدود.

هذا وانتقد وزير النقل غرانت شابس المتهم بعرقلة الوضع، النقابات العمالية لرفضها إصلاحات لتحديث السكك الحديدية، فيما أكد الجمعة الما    ضية أنه قد يفرضها بالقوة.

تأثيرات بالجملة

وتوثر الإضرابات على تنقل السياح ومشجعي كرة القدم الذين يذهبون لمشاهدة المباريات ورواد المهرجانات، فيما يتوقع أن يؤثر أيضاً على حركة القطارات.

وتشهد بريطانيا سلسلة إضرابات ضخمة تطال بشكل خاص قطاعات النقل والبريد والموانئ، فيما تعتبر حركة الاحتجاج الكُبرى منذ عقود ضد التضخم.

وبلغ التضخم خلال يوليو 10,1% خلال عام، وقد يتجاوز 13% في أكتوبر المقبل، ويعتبر أعلى مستوى في دولة من مجموعة السبع.

إضراب لمدة 8 أيام

يشار إلى أن عمال ميناء فيليكسستو الواقعين شرق إنجلترا الأكبر للشحن في البلاد، إضراباً لمدة 8 أيام، فيما هددوا بوقف قسم كبير من حركة شحن البضائع في البلاد.

وأكد الأمين العام لنقابة العاملين في السكك الحديدية والخطوط البحرية والنقل، ميك لينش، أن الرأي العام يدعم المضربين بالكامل في بريطانيا.

اقرأ أيضا:  

لهذه الأسباب.. بنك إنجلترا يتعرض لموجة انتقادات لاذعة