الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بنسبة 12.6%.. انخفاض مبيعات المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 12:39 ص
انخفاض مبيعات المنازلفى
انخفاض مبيعات المنازلفى الولايات المتحدة الامريكية

  انخفضت مبيعات المنازل الجديدة الخاصة بعائلة واحدة في الولايات المتحدة بشكل كبير في يوليو\ تموز، لأدنى مستوى من أكثر من 6 سنوات بنسبة 12.6% -حسب إعلان وزارة التجارة الأمريكية-، وذلك مع استمرار ارتفاع فوائد القروض العقارية وأسعار المساكن و صعود تكاليف الرهن العقاري وهو ما يقلل القدرة الشرائية لدى المواطنين .

 

وزارة التجارة الأميركية 

وقد أعلنت وزارة التجارة الأميركية اليوم الثلاثاء 24 أغسطس، إن مبيعات المنازل الجديدة  انخفضت إلى معدل سنوي قدره 511 ألف وحدة الشهر الماضي. و كشفت عن تعديل الوزارة لوتيرة المبيعات لشهر يونيو/حزيران بالخفض إلى 585 ألف وحدة من القراءة السابقة البالغة 590 ألف وحدة.

وهناك  خبراء اقتصاديون  توقعوا أن تنخفض مبيعات المنازل الجديدة، التي تشكل جزءا صغيرا من مجمل مبيعات المساكن في أكبر اقتصاد في العالم، إلى معدل قدره 575 ألف وحدة.

والجدير بالذكر ، ان  مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة قد تراجعت بنسبة 8.1% خلال شهر يونيو الماضي، لتسجل أدنى مستوى منذ بداية تفشي وباء “كوفيد-19”، و أوضحت  بيانات هيئة الإحصاءات الأمريكية، أن مبيعات المنازل الجديدة بلغت وتيرة سنوية 590 ألف وحدة في الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2020، مقابل 642 ألف وحدة في مايو السابق له، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 663 ألف وحدة.

وبلغ متوسط سعر المنازل الجديدة ما يقرب 439.4 ألف دولار خلال يوليو، مقابل 414.9 ألف دولار في يونيو الماضي، لكنه لايزال أقل من المستوى القياسي البالغ 458.2 ألف دولار والمسجل في شهر أبريل. وعلى أساس سنوي، انخفضت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة 29.6% في يوليو الماضي مقارنة بنفس الفترة قبل عام واحد. وقد أوضحت بيانات كشفت عنها شركة Redfin للوساطة العقارية من قبل ،  ان هناك  أكثر من 20٪ من بائعي المنازل  قاموا بتخفيض أسعارهم في سبع من أكثر 10 مدن شهدت نزوحًا داخليًا خلال العامين الماضيين، بما في ذلك مدينة كيب كورال بولاية فلوريدا، ساكرامنتو في كاليفورنيا، نورث بورت وتامبا في فلوريدا، أتلانتا في جورجيا، سان أنطونيو في تكساس، وفينيكس بولاية أريزونا ،  أشار التقرير ايضا  إلى أن ارتفاع معدلات الرهن العقاري، وارتفاع أسعار المنازل، وعدم استقرار السوق بسبب ارتفاع التضخم إلى معدلات قياسية، هي عوامل ساهمت في “ركود حركة البيع والشراء”.