الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

جلال الدين ماشاريبوف.. من هو لاعب «الأهلي» الجديد؟

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 04:40 ص
جلال الدين ماشاريبوف
جلال الدين ماشاريبوف

يتساءل جميع جمهور الأهلي حاليا عن من هو اللاعب جلال الدين ماشاريبوف الذي خطف الأضواء في الأونة الأخيرة، خاصة بعد حسم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، التعاقد مع نجم منتخب أوزبكستان وفريق النصر السعودي.

و ذلك لتدعيم صفوف المارد الأحمر، خلال الموسم الجديد بعد خسارة بطولة الدوري المصري الممتاز وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

و قد دخل نادي القرن في مفاوضات مع فريق  النصر السعودي لضم لاعبه في الانتقالات الصيفيه لتعويض رحيل لويس ميكسوني.

 

و ترصد أصول مصر خلال هذا التقرير من هو اللاعب جلال الدين ماشاريبوف و أهم أرقامه  

من هو جلال الدين ماشاريبوف

ولد في 1 سبتمبر 1993 عمره 28 عام

 الطول : 1.78 م (5 قدم 10 بوصة)

مركز اللعب : وسط

 النادي : النصر و يرتدي القميص رقم 7 مع نادي النصر السعودي

 الجنسية : أوزبكستاني

وبدأ مسيرته الكروية في نادي باختاكور طشقند وبعدها انضم إلى نادي النصر السعودي فى يناير 2021 وأعاره لنادي شباب الأهلي الإماراتي لمدة 6 أشهر وشارك معه في 16 مباراة، سجل خلالها هدف وصنع 9 أهداف.

 

ولعب جلال الدين ماشاريبوف طوال مسيرته 225 مباراة وسجل خلالها 41 هدفا وصنع 70 هدفا وحصل على الكارت الأصفر 18 مرة والكارت الأحمر مرتين.

وفاز ماشاريبوف بالدوري الأوزبكي 4 مرات مع باختاكور، وبكأس أوزبكستان مرتين، وبكأس الدوري الأوزبكي مرة، كما حصد ثنائية الدوري والكأس مع لوكوموتيف طشقند، ويملك ماشاريبوف 45 مباراة دولية مع منتخب أوزيكستان، سجل خلالها 10 أهداف.

 

و كانت قد أكدت تقارير إخبارية في أوزبكستان أن النادي الأهلي قد توصل إلى إتفاق رسمي مع نادي النصر واللاعب من أجل الإنضمام إلى الفريق بداية من الموسم المقبل، أوضح التقرير ايضا أن الأهلي توصل لاتفاق على البنود الشخصية مع  اللاعب ماشاريبوف.

و ذكرت أيضا بعض التقارير الأوزبكية  على رغبة اللاعب في الانتقال إلى الأهلي المصري و ذلك على الرغم من تلقيه عروض أخرى من الجزيرة وشباب أهلي دبي.

 

و من جانبه أكدت مصادر صحفية سعودية أن اللاعب جلال الدين ماشاريبوف، سينتقل إلى النادي الأهلي المصري، على سبيل الإعارة بداية من الموسم الجديد مع أحقية الشراء ، ومن المقرر أن يكون اللاعب على أعتاب الأهلي بكشل رسمي، خاصة بعد التقارير عن رحيله بشكل رسمي من النصر السعودي.

و قال الإعلامي عزيز الزامل في تغريدة له عبر تويتر:” بشكل رسمي ماشاريبوف ينتقل لنادي الأهلي المصري إنتقال نهائي...”

 

ويعتبر عرض نادي الأهلي هو الأقل سعراً في الثلاث عروض المقدمة للاعب ماشاريبوف حيث بلغت قيمته المادية 1.5 مليون دولار، بينما بلغ عرض الجزيرة 1.8 مليون دولار، وشباب الأهلي دبي 2 مليون دولار.

و في هذا الصدد قال الإعلامي الأهلاوي عمر ربيع ياسين في تغريدة عبر تويتر قائلا : ”الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف الي النادي الاهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم من النصر السعودي مقابل 600 الف دولار و اللاعب يحصل على مليون و نصف دولار و احقية شراء 2 مليون دولار”.